البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يهبط لـ 17 جنيهًا

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

قال أصحاب شركات صرافة، إن عمليات التخلص من الدولار تواصلت بشكل مكثف في مطلع هذا الأسبوع وسط توقعات بمزيد من الانخفاض في الأيام المقبلة ما أدى إلى تضاعف حجم المعروض من العملة الأمريكية وبخاصة في الأقاليم في الصعيد والوجه البحري، ليترواح سعره بشركات الصرافة بين 17 و17,20 جنيه في بعض المناطق وهو أدنى مستوى له منذ أسابيع.

وقال محمد فتحي، صاحب شركة النصر الدولية للصرافة في تصريحات، اليوم الاثنين، إن عمليات التخلص من الدولار متواصلة منذ منتصف الأسبوع الماضي وزادت حدتها بشكل كبير في العطلات الاسبوعية وتواصلت منذ مطلع هذا الاسبوع أمس واليوم، مشيرا الى ان فروع الشركة لم يعد بها سيولة محلية بالجنيه لمواجهة شراء كثافة المعروض من الدولار.

وأضاف أن المعروض من الدولار يزيد يوما بعد يوم بل على مدار اليوم الواحد، لافتا إلى أنه في بعض الاحيان نقوم بتوريد حصيلة اليوم من الدولار للبنك ولا يشتريها بسبب عدم وجود طلب لديه أو عدم وجود سيولة بالجنيه نتيجة كثرة المعروض من الدولار، مشيرا الى ان سعر الشراء في مناطق القاهرة الكبرى وصل الى 20 ,17 جنيه بينما وصل سعر البيع إلى 40 ,17 جنيه.

وقال محمد رشدي مسئول بإحدى شركات الصرافة إن سعر الدولار يقل في الاقاليم ليتراوح سعره في بعض المناطق الى 17 جنيها و20 ,17 جنيه، وذلك بسبب كثرة المعروض ورغبة مكتنزي الدولار في تلك المناطق في التخلص منه خاصة أن الأقاليم تتسم بوجود عاملين بالخارج ويفضل اهاليهم التعامل مع الصرافات بدلا من البنوك.

من جانبه، أوضح مصدر مسئول بشركة مصر للصرافة إن الأيام الاخيرة شهدت اقبالا غير مسبوقا على فروع الشركة بالصعيد خاصة محافظات سوهاج واسيوط وقنا حيث يعتاد اهالى المصريين العاملين في الخارج على تخزين الدولار حصيلة تحويلات ذويهم بالخارج، مشيرا الى انه مع بدء هبوط الدولار أمام الجنيه منذ منتصف الاسبوع الماضي بدأ مكتنزي الدولار في التخلص منه.

وأشار إلى أن حصيلة الشركة يوميا من عمليات شراء الدولار تضاعفت بنحو 10 أضعاف ما كانت عليه قبل أسبوعين، نتيجة تافع المواطنين على بيع الدولار وصلت الى الطوابير التي تمتد خارج الشركة.

وفي البنك الأهلي أكبر البنوك الحكومية سجل سعر الدولار 30 ,17 جنيه للشراء و40 ,17 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي أكبر البنوك الخاصة في مصر بلغ سعر شراء الدولار 30 ,17 جنيه للشراء و40 ,17 جنيه للبيع، فيما سجل سعر الشراء في بنك الامارات دبي الوطني 25  ,17 جنيه والبيع 35 ,17 جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك