البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التعليم: تطوير 70% من المدارس الفنية وربطها بسوق العمل

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني - وزير التعليم

افتتح الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مسرح المدرسة الفنية المعمارية بدار السلام بعد إعادة تجهيزه، حيث تحول في الماضي إلى غرفة لتخزين الخشب خلال الفصل الدراسي الأول.

وقال الوزير، أثناء افتتاح مسرح المدرسة المعمارية، إن هناك مكونا رئيسيا لدى الوزارة متمثلا فى إعادة الأنشطة للمدارس، مشيرا إلى أنه تم افتتاح مسرح، أمس الأحد، فى المدرسة الخديوية الثانوية بالسيدة زينب، واليوم تم افتتاح مسرح المدرسة المعمارية، مضيفا أن الأنشطة تعمل.

وأوضح أن التعليم الفنى يحظى باهتمام من القيادة السياسية على رأسهم رئيس الجمهورية، مؤكدا أنه لا بد أن يكون التعليم الفنى مبنيا على ربط الطالب بسوق العمل.

وأشار إلى أن سياسة تطوير التعليم الفنى فى الوزارة هو ربطه بالمهارات الحياتية، قائلا إنه سيتم تطوير من 50 إلى 70% من المدارس الفنية خلال 4 سنوات وربطها بالسوق، كما أن هناك 50 مدرسة بها مصنع وهذا الرقم مرشح ليصل إلى 200 مدرسة بنهاية 2018.

وأشار إلى أنه بجانب تطوير التعليم الفنى لا بد من التركيز على الأنشطة لكونها تعمل على تنمية شخصية الطالب، موضحا أن هناك ما يقرب من 200 مسرح جار تجهيزها كما أنه لابد وأن يكون للمسرح خطة خلال الأسبوع أو الشهر لتحويل المسرح والمدرسة إلى مركز إشعاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك