البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يبحث مع مسؤول "كارجيل" الأمريكية الاستثمار في مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اجتماعا موسعا مع وفد شركة كارجيل الأمريكية برئاسة روجر جانسن المدير الإقليمي للشركة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط حيث تناول اللقاء استعراض مشروعات الشركة الحالية والتوسعات التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة. 

وقال الوزير إن الشركة تنفذ حاليًا استثمارات جديدة لاجراء توسعات بمشروع الشركة لانتاج الزيوت النباتية بمدينة برج العرب، مشيرا إلى أن الشركة ستنتهي من تلك التوسعات الجديدة بالمشروع شهر أكتوبر المقبل. 

وأضاف قابيل أن الشركة تقوم حالياً بتطوير مشروع تخزين الحبوب بميناء الدخيلة باستثمارات جديدة تبلغ 10 ملايين دولار بطاقة تخزينية إضافية للمشروع تبلغ 42 ألف طن متري مشيرا إلى أن الشركة تستهدف المزيد من التوسعات الاستثمارية بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة حيث يصل اجمالي استثمارات الشركة الحالية بالسوق المصري 300 مليون دولار. 

وأوضح أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن حزم حوافز ضخمة للاستثمارات المحلية والأجنبية في جميع المحافظات والمناطق الصناعية بمختلف أنحاء الجمهورية مشيرًا إلى أن القانون يحافظ على حق المستثمر وحق الدولة على حد سواء. 

من جانبه قال روجر جانسن المدير الإقليمي للشركة بمنطقة الشرق أوروبا والشرق الأوسط إن الشركة تدرس حاليا ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصري مشيرًا إلى أن مصر تمتلك فرصًا استثمارية ضخمة في مجالات الزراعة والغذاء وتخزين الحبوب والنقل اللوجيستي. 

ولفت إلى أن الشركة تسعى نحو المزيد من التعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالمواصفات وسلامة الغذاء بهدف توسيع نطاق التعاون بين الشركة والحكومة المصرية في مجال توريد الحبوب والمنتجات الزراعية للسوق المصري. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك