البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الهندية التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع سانجاي باتاتشاريا السفير الهندي بالقاهرة، ووفد من كبرى الشركات الهندية العاملة في مجال البنية الأساسية في الهند لبحث التعاون في مجال النقل في مصر.

استعرض الوزير، خلال الاجتماع، الفرص أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مختلف القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة بها ففي مجال الموانئ البحرية.

وقال الوزير إن هناك مشروعات ضخمة تتم بها في موانئ دمياط أو الاسكندرية والدخيلة وسفاجا وشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بإنشاء عدد من المناطق اللوجستية لتتكامل مع الموانئ البحرية في عملية نقل البضائع.

ثم استعرض وزير النقل اهم المشروعات التي تقوم بها الوزارة في مجال السكك الحديدية حيث عرض الخطة الشاملة لتطوير المحطات ومنظومة اشارات السكك الحديدية وكذلك اهم المخططات الخاصة باستثمار واستغلال الاراضي المملوكة لهيئة السكك الحديدية.

وأوضح سعيد أنه الوزارة لديها خطة لتنفيذ عدد من خطوط السكك الحديدية الجديدة مثل خط "الدخيلة - أكتوبر" و"خط السخنة - حلوان" و"خط الأقصر - الغردقة" و"القطار فائق السرعة من الإسكندرية - أسوان".

وأشار الوزير إلى مشروعات مترو الأنفاق الضخمة في مصر والعمل الجاري في الخطوط الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة في الخطين الخامس والسادس لمترو الانفاق والمشروعات القومية في مجال الطرق والكباري والجهود الكبيرة التي تنفذها الوزارة في صيانة شبكة الطرق الحالية والطرق التي يمكن الاستثمار بها مثل طريق الصعيد الصحراوي الغربي "القاهرة - أسيوط - أسوان".

من جانبه، أكد السفير الهندي اهتمام الحكومة والمستثمرين في الهند لضخ استثمارات مالية كبيرة في مشروعات البنية الأساسية في مجال النقل في مصر، لافتا إلى أن الهند ستنظم مؤتمرًا موسعا الشهر القادم عن آليات التعاون المتاحة بين الحكومة الهندية والمصرية والدول الافريقية المحيطة بمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك