البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي: الشهادات ذات العائد 20% و16% مستمرة

البنك الأهلي - أرشيفية
البنك الأهلي - أرشيفية

قال يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، إن حصيلة مصرفه من الشهادات ذات العائد 20%، و16% بلغت أكثر من 200 مليار جنيه منذ إصدارها، بما في ذلك المجموعة "ب".

وتبلغ مدة شهادات الإدخار 3 سنوات بعائد 16%، ويصرف شهريا، ويحسب العائد من يوم العمل التالي للشراء، والشهادة ذات عائد 20% يصرف كل 3 أشهر، أي بشكل ربع سنوى.

وأكد أبو الفتوح، في تصريحات له اليوم، أن الشهادات سارية ولم تتوقف، منوها أن هناك دراسة مستمره لتقييم هذه الشهادات كل فتره، وأي قرار في هذا الشأن سيتم إعلانه.

وأكد نائب رئيس البنك الأهلي مجددا، أنه لا يوجد لدى مصرفه قوائم انتظار الخاصة بالدولار، مشيرا إلى أن حصيلة التنازل عن الدولار بلغت أكثر من 2,7 مليار دولار منذ قرار البنك المركزيي بتعويم الجنيه في 3 نوفمبر الماضي، مشيدا بالقرار الذي اتخذه البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه، حيث أعاد مصادر العملة الأجنبية مجددا إلى القطاع المصرفي بدلا من إلى السوق الموازي.

وعن تراجع سعر صرف الدولار في الفترة الأخيرة، قال المسؤل البنكي: إنه أمر طبيعي، حيث نعمل وفق آلية العرض والطلب، ومن ثم أي أخبار إيجابية نتأثر بها إيجابا، وأي أخبار سلبية نتأثر سلبا، مشيرا إلى أن الأخبار الحالية إيجابية، حيث أن كل المؤشرات الصادرة عن مؤسسات التقييم المحلية والعالمية تشير إلى أن الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه السليم، كما أن هناك تدفقات نقدية في البورصة المصرية في صورة سندات وأذون خزانه بشكل مرتفع، كل ذلك مؤشر إيجابي ينعكس على سعر الصرف.

كان البنك المركزى المصرى قرر يوم الخميس 3 نوفمبر 2016، تحرير سعر صرف الجنيه المصري وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة بالنقد الأجنبي من خلال آلية الإنتربنك الدولاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك