البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ترامب يعلق مجددا على قراره بمنع 7 جنسيات من دخول أمريكا

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

رغم حكم القضاء الاتحادي الأميركي الذي أبطل أمرا تنفيذيا لدونالد ترامب بمنع دخول مواطني 7 جنسيات للولايات المتحدة، لا يزال الرئيس يحاول جاهدا إثبات خطأ القرار الذي صدر قبل أيام في محكمة بولاية واشنطن.

وكانت آخر محاولات ترامب، نشره نتيجة استطلاع رأي أجرته صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، تقول إن أغلب الأميركيين يؤيدون أمر ترامب التنفيذي بمنع دخول مواطني إيران وسوريا والعراق واليمن والسودان وليبيا والصومال.

وفي تغريدة له على موقع "تويتر"، كتب الرئيس الأميركي، الخميس: "منع الهجرة واحد من أكثر قرارات ترامب شعبية حتى الآن"، وأضاف إلى تغريدته صورة من نتيجة استفتاء "بوليتيكو" توضح أن نسبة مؤيدي القرار تصل إلى 55 في المائة، مقابل 38 في المائة من رافضيه، و8 في المائة على الحياد.

والأربعاء دافع ترامب عن الأمر التنفيذي الذي أصدره بشأن الهجرة "باعتباره ضروريا لأمن البلاد"، وذلك خلال كلمة أمام ضباط بأجهزة الأمن انتقد فيها المحاكم الأميركية بوصفها "مسيسة".

وقال ترامب: "لا أريد أن أصف محكمة أبدا بأنها منحازة فلن أصفها بالمنحازة".

وأضاف: "ليس لدينا قرار بعد، لكن المحاكم تبدو مسيسة جدا وسيكون من الرائع للغاية لنظامنا القضائي أن يتمكن من قراءة البيان وأن يفعل الصواب، يتعلق هذا بأمن بلادنا".

وأثار أمر ترامب التنفيذي الذي يستهدف 7 بلدان ذات أغلبية مسلمة، احتجاجات داخل الولايات وانتقادات خارجها، في حين يرى الرئيس الأميركي في القرار ضرورة أمنية للولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك