البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يبحث مع السفير العراقي توسيع حجم العلاقات التجارية والصناعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والعراق خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى توجه حكومتي البلدين نحو تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الجانبين على مختلف الأصعدة وفي جميع المجالات.

وأشار الوزير إلى أهمية منح أولوية للمنتجات المصرية بالسوق العراقي وبخاصة وأنها تتمتع بجودة عالية وميزات تنافسية كثيرة مطالبا الجهات المعنية بالعراق بتسهيل عمليات نفاذ السلع والمنتجات المصرية للأسواق العراقية.

وشدد الوزير على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بتنظيم المعارض، مشيرا إلى أن هيئة المعارض والمؤتمرات المصرية نظمت العام الماضي معارض بالعراق وتستعد للمشاركة في العديد من المعارض خلال المرحلة المقبلة بهدف الترويج للمنتجات المصرية في المدن العراقية.

وأشار قابيل إلى استعداد مصر لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للمصانع والمشروعات الاستثمارية العاملة بالعراق ومساعدتها على استعادة طاقتها الإنتاجية خصوصا في ظل الظروف التي يعاني منها العراق حاليا.

من جانبه، قال حبيب محمد الصدر السفير العراقي بالقاهرة إن الأحداث السياسية التي مرت بها المنطقة العربية أثرت سلبا في العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر والعراق، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تستهدف خلال المرحلة الحالية زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين لاسيما وأن المستهلك العراقي يفضل المنتجات المصرية نظرا لجودتها العالية وتنافسيتها الكبيرة.

ولفت إلى وجود فرص هائلة أمام الاستثمارات المصرية بالسوق العراقي خصوصا وأنه سوق ضخم يتجاوز الـ 40 مليون مستهلك ويتمتع بقوة شرائية عالية مشيرا إلى أن السوق العراقي يمتلك فرصاً ضخمة امام الشركات المصرية للعمل بالسوق العراقي خاصة فيما يتعلق بمشروعات إعادة الاعمار التي ينفذها العراق حاليا.

وأكد السفير أهمية استمرار الزيارات المتبادلة لوفود رجال الأعمال من الجانبين والتي كان آخرها زيارة وفد من رجال الأعمال العراقيين للقاهرة الشهر الماضي برئاسة رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقي حيث تسهم هذه اللقاءات في دفع عجلة التعاون الاقتصادي المشترك إلى آفاق آرحب لصالح شعبي البلدين الشقيقين، لافتا في هذا الصدد إلى أهمية تسهيل عملية انتقال رجال الأعمال بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع حبيب محمد الصدر سفير العراق بالقاهرة بحضور الوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك