البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مميش يستقبل رئيس أندية الليونز الدولية (صور)

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، بوب كورلو، رئيس أندية الليونز الدولية، يرافقه وفد رفيع المستوى من ممثلي الأندية يضم الدكتور نيفيل ميهتا، المدير التنفيذي للأندية، والمهندس مصطفى شوقي رئيس أندية الليونز بمصر، وسامية محمود يونس رئيس نادي الليونز بمنطقة شمال القاهرة، وذلك بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الهيئة بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

في البداية، رحب الفريق مُهاب مميش بالحضور، وأعرب عن سعادته بتواجد وفد أندية الليونز الدولية في هيئة قناة السويس، رمز الإرادة المصرية، والمرفق الحيوي لحركة التجارة العالمية، الذي نجح في تقديم خدماته وتطوير أدائه من خلال مشروع قناة السويس الجديدة رغم التحديات الصعبة التي واجهتها البلاد في السنوات الماضية.

وأشاد "مميش" في هذا السياق، بقوة وأصالة الشعب المصري، واعتبره البطل الحقيقي وراء نجاح مشروع قناة السويس الجديدة بعد أن قام بتمويله في ثمانية أيام فقط  مما كان حافزا حقيقيا لاكتمال المشروع في وقت قياسي في عام واحد في ملحمة وطنية شهد لها العالم أجمع. 

كما أوضح رئيس الهيئة أن مشروع قناة السويس الجديدة جاء كضرورة حتمية لرفع الطاقة الاستيعابية للقناة لمواجهة تحديات المنافسة، وتطورات حركة التجارة العالمية وصناعة النقل البحري.
 
وأكد الفريق مميش حرص هيئة قناة السويس على تفعيل دورها المجتمعي من خلال تبني عدد من  الأنشطة الخدمية والاجتماعية لمواطني مدن القناة، وذلك في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة لتسهيل حياة المواطنين، ومن بينها مشروع هيئة قناة السويس القومي للاستزراع السمكي بمنطقة شمال القنطرة شرق ومشروع كوبري النصر العائم ببورسعيد اللذان افتتحهما السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في 28 ديسمبر الماضي.  

واستعرض مميش مراحل تنفيذ مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ورؤيته في خلق مجتمعات عمرانية جديدة، وتوفير فرص عمل للشباب، من خلال توفير المُناخ  الجاذب للاستثمارت، من خلال تطوير وإنشاء موانىء بحرية على المجرى الملاحي لقناة السويس، ومنطقة صناعية ضخمة، ما يؤهل منطقة قناة السويس لتكون مركزا لوجيستيا وصناعيا يدعم الاقتصاد الوطني ويخدم حركة التجارة العالمية.

شاهد الوفد تجربة تدريب المرشدين على أحدث وسائل وطرق الإرشاد والملاحة بنظام المحاكاة، وفي نهاية الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى بوب كورليو رئيس أندية الليونز الدولية، ثم دعا الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك