البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الآثار تعلن عن اكتشافات جديدة للبعثة المصرية الألمانية بشرق الدلتا

التنقيب عن الاثار
التنقيب عن الاثار - أرشيفية

قال الدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، إن البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة، التابعة لمتحف رومير وبيليزيوس في مدينة هيلديزهايم الألمانية، اكتشفت مجموعة من المباني المتجاورة، من المرجح أنها تمثل معبدا أو قصر، بالإضافة إلى حفرة من الملاط بها آثار أقدام أطفال، وذلك أثناء موسم حفائرها الحالي بعاصمة الهكسوس مدينة "بر- رمسيس" "قنطير حاليا" في شرق الدلتا.

وأضاف "عفيفي"، أن فريق العمل أجرى العام الماضي بعض الدراسات بالموقع للعثور على بقايا مدينة بر- رمسيس القديمة، عن طريق عمل بعض القياسات المغناطيسية، والتي أوضحت أنه ربما يوجد أسفل الموقع مجمع لمباني، الأمر الذي دفعهم إلى تكريس جهودهم هذا العام للكشف عن هذه المباني.

وأشار عفيفي إلى أن الفترة القادمة ستشهد تحديد مدخل المبنى، والذي من المرجح أنه يقع في الجهة الشمالية الغربية لمجمع المباني.

من جانبه، أوضح المشرف على عمل البعثة من الجانب الألماني هينينج فرانزماير، أنه تم الكشف أيضا عن حفرة كبيرة من الملاط نقشت عليها آثار لأقدام أطفال بالإضافة إلى بقايا جدار من الجص عليه مناظر ملونة، ما يؤكد أن المنطقة لا تزال تحتاج للعديد من أعمال البحث والدراسات في محاولة لاكتشاف المزيد عن أسرار مدينة بر- رمسيس.

وأضاف فرانزماير أنه تم تنظيف الجزء المكتشف من الجدار الملون ونقله من موقعه داخل الحفرة إلي مكان أخر للترميم، كما أكد أن البعثة ستعمل علي اكتشاف باقي أجزاء الجدار والمنظر المرسوم عليها في موسم الحفائر المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك