البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة بنتائج أعمال

بورصة أوروبا - صورة
بورصة أوروبا - صورة أرشيفية

صعدت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء مما دفع مؤشر ستوكس 600 للعودة لتحقيق مكاسب طفيفة منذ بداية العام حيث ظغت تقارير مشجعة من بعض الشركات ومكاسب أسهم قطاع الرعاية الصحية على ضعف أداء شركات البترول الكبيرة والبنوك في منطقة اليورو.

وقفز سهم شركة إيه.إم.إس لصناعة الشرائح الإلكترونية 13,6 بالمئة متجها نحو تحقيق أفضل أداء يومي على الإطلاق عقب إعلان نتائجها فيما زاد سهم شركة جيه.إي.ايه المتخصصة في صناعة آلات تصنيع الطعام 5,5 بالمئة بعد إعلان الشركة توقعات أفضل لأرباحها.

وصعد مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0,2 بالمئة حيث عززت الأسهم القيادية في قطاعات الرعاية الصحية والصناعة والتعدين المكاسب.

وزاد سهم شركة إيه.إم.إس لصناعة الشرائح الإلكترونية بأكثر من 16 بالمئة ويقترب من تحقيق أفضل أداء يومي خلال نحو 13 عاما بعدما حققت الشركة إيرادات تفوق التوقعات في الربع الرابع.

وعلى صعيد القطاعات زاد مؤشر قطاع التعدين الأوروبي 0,9 بالمئة وكان الأفضل أداء على المؤشر ستوكس 600 مدعوما بارتفاع أسهم شركات المعادن الأساسية والنفيسة.

ونزل سهم بي.بي 2,5 بالمئة ليكون الخاسر الأكبر على مؤشر ستوكس 600 بعد جاءت نتائج الشركة دون التوقعات، كما هبط سهم شتات أويل بعد مجموعة نتائج مخيبة للآمال.

وعند الفتح تراجع فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني 0,1 بالمئة في حين انخفض كاك 40 الفرنسي 0,3 بالمئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك