البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"خورشيد" و"الملا" يفتتحان الهيئة العامة للاستثمار في سوهاج

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتحت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار اليوم الأحد، فرع مجمع خدمات الاستثمار الجديد بمحافظة سوهاج، ورافقها ووزير البترول المهندس طارق الملا ومحافظ  سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار محمد خضير وقيادات الوزارة وعدد من المستثمرين ونواب البرلمان بالمحافظة. 

يخدم الفرع الجديد كل الشركات الاستثمارية بسوهاج والمحافظات المجاورة قنا والأقصر وأسوان، حيث يوجد به 19 ممثلا لـ 8 جهات حكومية "ضرائب الاستثمار- التنمية الصناعية- السجل التجاري-الغرف التجارية-مكتب تراخيص تابع للمحافظة-تصديقات خارجية" بالإضافة إلى 12 عاملا من هيئه الاستثمار. 

حثت الوزيرة العاملين بالفرع  على ضرورة العمل بروح المشاركة مع المستثمرين وتبني فكر الهيئة الجديد في أن يكونوا مستشاري المستثمرين ودورهم الأساسي هو تذليل العقبات أمام المستثمر ومساعدته في إنهاء أعماله مع جميع الجهات المقدمة للخدمة في أسرع وقت.

وأكدت خورشيد أن الوزارة تعمل على افتتاح فروع لمجمع خدمات الاستثمار في كل المحافظات، وبخاصة صعيد مصر الذي تولي الدولة أهمية كبيرة لتنميته، ودللت على ذلك بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار التي مثلت عناصر جذب وتشجيع للمستثمرين، وأعطت رسائل قوية لهم لتوسيع أعمالهم وضخ المزيد من الاستثمارات. 

 من جانبه أشاد طارق الملا بافتتاح الفرع الجيد انطلاقا من حرص الحكومة على تدفق الاستثمار لصعيد مصر وتبسيط الإجراءات على المستثمرين وتنفيذ مشروعات جديده ما يسهم تحسين مستوى معيشه المواطنين.  

استمع الوزراء إلى شرح من الرئيس التنفيذي للهيئة محمد خضير عن خدمات المجمع الجديد والتي تشمل خدمات قانونية وفنية وحكومية منها: تأسيس الشركات واعتماد قرارات الجمعيات غير العادية ومجالس الادارات اعتماد فواتير الاستيراد وإصدار شهادات الاسترداد والتصدير ومنح تراخيص العمل وتلقي شكاوي المستثمرين ونشر تأسيس وتعديلات الشركات بصحيفه الاستثمار. 

وأضاف خضير أن مجمع خدمات سوهاج يخدم عدد 4 محافظات في صعيد مصر بها ما يقرب من 3000 شركة مؤسسة طبقا لقوانين الاستثمار. 

كانت داليا خورشيد التقت بمقر محافظه سوهاج بأعضاء جمعيتي مستثمري سوهاج واسيوط وعدد من نواب البرلمان بحضور محافظ سوهاج، حيث استمعت الوزيرة الي طلبات المستثمرين، وأكدت أن تنميه الصعيد تأتي على رأس أجندة عمل الحكومة وأن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار في أولى اجتماعاته ركزت على الصعيد ويسرت تخصيص الأرض الصناعية المرفقة في الصعيد مجانا، وذلك كخطوة جاذبة للاستثمار في الصعيد، ولتحفيز المستثمرين على التوجه للصعيد ومنحهم حوافز وتيسيرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك