البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الفيفا: الفراعنة رفضوا منطق كرة القدم وفرضوا منطقهم

منتخب مصر
منتخب مصر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إن لقب أفريقيا الثامن وبالتالي المشاركة في كأس القارات مرة ثانية على بعد خطوة واحدة من منتخب مصر وزملاء الحضري، على حد وصفه.

وأوضح الفيفا، على موقعه الإلكتروني اليوم الأحد، أن أشد المتفائلين بالمنتخب المصري لم يكن يتوقع أن يكون الفريق قادرا على تجاوز كل الحواجز وبلوغ المشهد النهائي في كأس الأمم الأفريقية الجابون 2017.

وأضاف الفيفا أن الغياب المفاجئ عن النسخ الثلاث الماضية من كأس أفريقيا، والاستعانة بعناصر جديدة تستشكف للمرة الأولى أدغال أفريقيا جعل توقع ما يمكن أن يفعلونه هناك أمرا صعبا.

وأكد الفيفا أن المصريين رفضوا "منطق كرة القدم وفرضوا منطقهم وأثبتوا للقارة السمراء أن الكرة المصرية لا يمكن أن ترضى بأقل من المنافسة، وأثبتوا أن التاج الأفريقي هو هدفهم الأول، وأبانوا في المباراة تلو الأخرى أنهم قادرون على العودة نحو القمة مباشرة دون المرور بالطرق الجانبية".

وقال "ذهب الفراعنة إلى الجابون متسلحين بتاريخهم وكبريائهم ومذخرين بعتاد متنوع الأشكال يصلح للاستخدام أمام كل الخصوم، ثلاثة من أصحاب الخبرة في هذا المعترك القاري، ونجوم تلألأت في المستوى الأول من عالم الاحتراف، وجنود مقاتلين لا يقلون قيمة ينشطون في البطولة المحلية القوية".

ونقل موقع الفيفا عن عصام الحضري قوله "كانت 120 دقيقة صعبة أمام بوركينا فاسو، لكن مع وصولنا لركلات الترجيح كنت أركز في الأمور الإيجابية، تذكرت تلك الموقعة التاريخية أمام كوت ديفوار في نهائي نسخة 2006، لم يساورني الشك أننا سنفوز حتى مع ضياع الركلة الأولى".

وأضاف الحضري "حافظت على هدوئي وبعد الركلات الثلاث التي سجلوها في مرماي، غيّرت الإستراتيجية وانتظرت لحظة قبل اتخاذ القرار، تمكنت من صد آخر ركلتين، كانت تلك سعادة لا توصف، ندرك أننا أسعدنا الملايين، لكن نعدهم بالمزيد من الجهد في النهائي الكبير".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك