البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بإعادة هيكلة الرقابة على المدارس الخاصة والدولية

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تواصل عقد سلسلة من الاجتماعات التي تستهدف متابعة الموضوعات التي تهم المواطنين بالدرجة الأولى.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت مع قيادات وزارة التربية والتعليم، لوضع مقترحات وحلول عاجلة للتعامل مع أية مستجدات وفي مقدمتها الشكاوى المقدمة من المواطنين المتضررين من قيام بعض المدارس الخاصة والدولية بالمغالاة في زيادة المصروفات المدرسية للعام الدراسي المقبل 2017/2018، مؤكدا أن تطوير العملية التعليمية يأتي على رأس أولويات الحكومة التي تلتزم بتوفير جميع التيسيرات والإمكانات اللازمة للنهوض بهذا القطاع الحيوى والمهم. 

وفي هذا الصدد أوضح رئيس مجلس الوزراء الدور الإيجابي الذي تقوم به المدارس الخاصة والدولية فى تقديم خدمة تعليمية متميزة وفقاً للضوابط المحددة وتوفير الكوادر المدربة التي يحتاجها سوق العمل وتتواكب مع التقدم العلمي والتكنولوجي، مؤكدا أهمية الحفاظ علي تلك المدارس ودفعها إلي بذل المزيد من الجهود وصولاً للأهداف المنشودة، مشيراً إليً أن تحقيق التوازن بين طرفي المعادلة "أولياء الأمور وأصحاب المدارس" أمر لا يمكن للدولة أن تتنازل عنه.

ووجه رئيس الوزراء بإعادة هيكلة أليات الرقابة علي المدارس الخاصة والدولية، وتشكيل لجان متابعة لها تعتمد علي عناصر تتميز بالكفاءة والخبرة والتي تملك القدرة علي وضع تصورات وحلول للمشاكل وألا يقتصر دورها علي رد الفعل واستقبال الشكاوى وفحصها، وبخاصة فيما يتعلق بالمبالغة فى زيادة المصروفات المدرسية. وشدد علي ضرورة أن تكون الزيادات وفقاً للضوابط المتفق عليها بين وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص.

 وكلف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم بإستقبال الشكاوى وفحصها بصفة عاجلة واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة بشأنها والرد على المواطنين في أسرع وقت.

 وطالب وزارة التربية والتعليم بعقد إجتماع فوري مع ممثلي المدارس الخاصة والدولية وصولاً إلى النتائج التي تحقق التوازن المنشود بين كل الأطراف. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك