البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ضبط 31 طنًا و745 كيلو لحوم ودواجن فاسدة في الجيزة

اللحوم - صورة أرشيفية
اللحوم - صورة أرشيفية

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالي 31 ألف و745 كيلو جرام من لحوم ودواجن وهياكل فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، داخل عدة مناطق مختلفة بالمحافظة، خلال "خمسة" أيام فقط.

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في بيان لها، إنه تم ضبط 30 ألف كيلو من الدواجن والهياكل الفاسدة ومنتهية الصلاحية، فضلاً عن ضبط 965 كجم من مقطعات لحوم والكبدة الفاسدة والدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمي، و780 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وختم مقلد لختم اللحوم لإيهام المستهلكين بأن اللحوم مذبوحات المجازر.

وأوضح البيان أن الحملة تمكنت أيضاً من ضبط شخصين يقومان بسلخ حمار، تمهيداً لبيع لحومه، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على كافة المتهمين والمضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وعرض الأمر على النيابة لاتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن.

وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيراً إلى أن الحملات تشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أية مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك