البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الكشف على فيروس سي للعامل بالسعودية قبل استصدار الإقامة

محمد سعفان - وزير
محمد سعفان - وزير القوى العاملة

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة تقريرا مهما من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بشأن مدى الاعتداد بالشهادات الصحية الصادرة من وزارة الصحة المصرية للعمالة الوافدة إلى المملكة ، وهل يتم الكشف الطبي في المملكة على العامل المصري الوافد أم لا.

وتواصل المستشار العمالي حسام طلبة، الملحق العمالي محمد بيبرس بالسفارة المصرية بالرياض مع بعض المسئولين بوزارتي العمل والصحة بالممكلة ، وأفاد بأنه بالنسبة للعامل الوافد إلى المملكة العربية السعودية، فقبل أن يتم استصدار إقامه له يتم إجراء كشف طبي عليه لمعرفة ما إذا كان مصاباً  بفيروس C أم لا.

 وأشارا إلى أن هذا الكشف يتم في المستوصفات والمستشفيات الخاصة المكلفة من وزارة الصحة، وهذه المستوصفات منتشرة في جميع ربوع المملكة، أما المرافقون يجرون ذات الكشوف الطبية، وكذلك المستقدمون طالما ستستخرج أقامه لهم.

وبالنسبة للذين يأتون كزيارة قصيرة، فلا يتم الكشف الطبي عليهم بالمملكة، ولكن اذا تبين -لا قدر الله- أن العامل مصاب بالفيروس يلغى العقد ويتم ترحيله فوراً،  فضلا عن أن بعض المستقدمين والمرافقين يكتبون إقراراً على أنفسهم بأنهم لن يعملوا في أية جهة ، وبالتالي لا يتم إجراء الكشف الطبي عليهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك