البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة توافق على منحتين بـ 30 مليون دولار من كندا

سحر نصر خلال المؤتمر
سحر نصر خلال المؤتمر الصحفي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه اليوم، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مشروع تنمية سيناء وتم خلاله عرض أهم البرامج التي تقوم الحكومة بتنفيذها في هذا الشآن، وتم استعراض الإنجازات التي تمت والبرنامج المستقبلي في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماعه الاسبوعي، إنه تم التحرك سريعا بتمويل ٣ مشروعات الأولى لتمويل تجديد وإنشاء وإقامة شبكات المياه، والمشروع الثاني لتوفير وظائفه لأبناء سيناء من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والمشروع  الثالث لتلبية  احتياجات المواطنين الصحية من خلال تأسيس مراكز رعاية صحية متطورة.

وأضافت أن التنمية الشاملة المستدامة ستساعد فى القضاء على الاٍرهاب وسيكون هناك تنمية للمناطق الصناعية وتوفير تمويل ميسر لها.

وأعلنت الوزيرة عن أن مجلس الوزراء وافق على منحتنين كنديتين بإجمالي 30 مليون دولار الأولى وبخاصة للوجبات المدرسية، والتي سيتم توزيعها من خلال الاعتماد على بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خاصة في المحافظات الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن هذا المشروع يدعم برنامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي للحكومة، كما أنه يساعد على زيادة الحضور بنسبة أكبر للتلاميذ في المدارس وتقليل نسبة التسرب للأطفال بالمدارس، وسيتم تخصيص المنحة الثانية لتنمية مهارات الشباب، والتي تأتي في اطار تفعيل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بأسوان.

وأوضحت أن المنحتين جزء أكبر من منح أكبر تحصلت عليها وزارة التعاون الدولي بإجمالي ٧٤ مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجانب الدعم الفني من خلال مساعدة الشباب على تنفيذ المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك