البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الليلة.. الفراعنة في مواجهة مصيرية مع "خيول بوركينا"

مصر وبوركينا فاسو
مصر وبوركينا فاسو

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم مع منتخب بوركينا فاسو مساء اليوم الأربعاء، في إطار مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، والمقامة في الجابون.

وتأهل منتخب مصر لهذا الدور بعد انتزاعه صدارة المجموعة الرابعة التي كان يلعب بها في الدور الأول بعد تعادله مع مالي سلبيا، وفوزه على أوغندا "1-صفر"، ثم فوزه على غانا "1-صفر" أيضا، وصعوده لدور الثمانية ليحقق الفوز على المغرب ويتأهل للدور قبل النهائي.

وتقام مباراة الليلة على ملعب استاد لاميتي بمدينة ليبرفيل في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وهي المواجهة التي تفصل منتخب الفراعنة عن نهائي البطولة، بعد أن نجح في التغلب على المغرب الأحد الماضي بهدف مقابل لا شئ، أحرزه اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 87 من زمن الشوط الثاني.

ولعب المنتخب الوطني، بحسب صحيفة "الأهرام"، ثلاث مواجهات سابقة مع بوركينا فاسو حسمها جميعا لصالحه، حيث فاز "2-صفر" في قبل نهائي 1998 و"4-2" في عام 2000 و"2-صفر" في مباراة ودية العام الماضي، وسجل لاعبو مصر 8 أهداف بينما تلقت شباكهم هدفين فقط.

واستقر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر على ملامح تشكيل الفراعنة في مباراة اليوم، حيث اتفق على الدفع بالرباعي أحمد المحمدي وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي في خط الدفاع، والرباعي طارق حامد وعبد الله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه في وسط الملعب، وأحمد حسن كوكا في الهجوم.

ويفاضل كوبر بين الدفع بإبراهيم صلاح في وسط الملعب ليلعب بجوار طارق حامد وأمامهما عبد الله السعيد، أو الدفع بمحمود كهربا في التشكيل الأساسي في مركز صانع الألعاب أو المهاجم المتأخر، مع الاعتماد على عبد الله السعيد في مركز لاعب الوسط المدافع، ليعوض غياب محمد النني.

ويعاني المنتخب من ثلاثة غيابات في صفوفه خلال اللقاء بسبب الإصابات المختلفة وهم: مروان محسن ومحمد عبد الشافي ومحمد النني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك