البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قرارات اجتماع اللجنة الوزارية للإنتاج برئاسة شريف إسماعيل (صور)

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت لجنة الإنتاج في اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وحضور 10 وزراء وعدد من المسئولين عن عدد من الإجراءات لزيادة الإنتاج المحلي وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وتطوير شركات قطاع الأعمال لزيادة ربحيتها. 

وقال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إنه تم بحث التوسع في استخدام الطاقات الفائضة لشركات الإتتاج الحربي في زيادة الإنتاج وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين. 

وأضاف الوزير أن خطط التوسع تشمل عدد من الصناعات منها الصناعات الإلكترونية مشيرا إلى أنه سيتم الفترة المقبلة إنتاج أجهزة إلكترونية أخرى منها الغسالات بعد النجاح الذي تحقق في إنتاج الثلاجات،مشيرا إلى أنه تم تخصيص رقم ساخن هو ١٨٩٢٧ لتلقي استفسارات أو شكاوي الجمهور والرد عليها ومعالجة أي أعطال.

وأكد أشرف الشرقاوي وزير فطاع الأعمال العام أن شركات قطاع الأعمال تحولت من الخسارة إلى الربح خلال العام الماضي حيث حققت أرباحا بلغت 1.7 مليار جنيه. 

وأشار الوزير إلى أن تلك الأرباح تحققت نتيجة زيادة عدد الشركات الرابحة من 53 إلى 66 شركة مقابل انخفاض عدد الشركات الخاسرة، مؤكدا أن شركة الحديد والصلب تحولت للارباح خلال الربع الاول من العام الماضي ويتوقع أن تحقق أرباحا بنهاية العام الحالي حيث يتم اعادة هيكلة الشركة وتحديث الانتاج.

وقال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الرى، إن اجتماع اللجنة الوزارية للإنتاج اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، استعرض تقرير حول شبكة الارصاد للمياه الجوفية بمشروع المليون ونصف فدان .

وأوضح أن وزارة الرى بصدد إنشاء مركز إقليمي فى بمقرها لرصد الاستهلاك لمعدلات المياه فى كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الوزارة حددت مخصصات من المياه لكل بئر بمشروع المليون ونصف فدان له كميات سحب للمياه تكفي للمحاصيل التي ييتم استزراعها، مضيفا قائلا " اي مستثمر بالمشروع سيحتاج كميات اضافية من المياه لمحاصيل اكثر استهلاكا سيدفع ثمن تكلفة الطاقة والرفع الاضافية للمياه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك