البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

زوارق للحوثيين تقتل وتُصيب 5 بحارة سعوديين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قيادة التحالف العربي أن الحوثيين هاجموا فرقاطة سعودية قبالة اليمن ما أدى إلى مقتل بحارين سعوديين وإصابة  ثلاثة آخرين بجروح، في مواجهة نادرة في البحر بين الطرفين.

وأوضحت قيادة التحالف أن الفرقاطة السعودية تعرضت "اثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية"، من دون أن تحدد تاريخ الهجوم.

وأضافت أن الفرقاطة السعودية "قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة حيث تم التحكم بالحريق" وإطفائه من قبل طاقم البحارة.

لكن الحادث أدى رغم ذلك إلى مقتل اثنين من أفراد طاقم السفينة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وفقا للبيان الذي أوضح أن السفينة السعودية "واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات، فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها".

يسعى التحالف بقيادة السعودية منذ أن بدأ ضرباته ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم في مارس 2015، إلى فرض سيطرته بشكل كامل على المنافذ البحرية لليمن بهدف منع وصول الأسلحة إلى المتمردين المتحالفين مع مناصري الرئيس  السابق علي عبد الله صالح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك