البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفارة البريطانية تجمع خبراء عالميين لصياغة حلول للمدارس المصرية

جون كاسن - سفير بريطانيا
جون كاسن - سفير بريطانيا بالقاهرة

بدأت السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم الاثنين، بالمشاركة مع مجموعة من الخبراء العالمين من مجموعة "ديليفري أسوسيتس" ورشة عمل حول التعليم.

تجمع ورشة العمل عدد من المفكرين العالميين و المصريين في مجال التعليم، لتحديد فرص جديدة لتقوية تعليم الأطفال المبكر، وتدريب المعلمين، ودور الفاعلين من غير الدول في مجال التعليم.

وقالت السفارة - في بيان صحفي - إن المملكة المتحدة تعتبر "أمة التعليم" بالنسبة لمصر، بعدد منح دراسية لمئات طلبة الماجستير و باحثي الدكتوراة المصريين، و برامج لتدريب 300 ألف معلم من خلال المجلس الثقافي البريطاني، 

وأوضحت السفارة أن هذا الحدث الجديد يهدف إلى اكتشاف أفكار جديدة و بناء إجماع في مصر، حول الطريق الذي يقود إلى تعليم على طراز عالمي للأطفال المصريين، وأن "ديليفري أسوسيتس" هي مجموعة استشارات قائدة في مجال القطاع العام تركز على تنفيذ إصلاحات على نطاق واسع و تأسيس وحدات لتنفيذ الإصلاح.
 
ومن المقرر أن يحضر الندوة عدد من اللاعبين المختلفين في قطاع التعليم المصري بما فيهم وزارة التعليم، مجتمع المنظمات الأهلية، المنظمات الدولية المعنية مثل اليونيسيف، مراكز بحثية و أكاديمية، و خبراء بريطانيين في مجال التعليم.
 
من جانبه قال السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن: "إن المملكة المتحدة هي شريك مصر المثالي في مجال التعليم، بالإضافة إلى المنح الدراسية و الشراكات الجامعية فإننا نريد أن نساعد على تحفيز النقاش و وضع مقترحات إصلاح التعليم لتحويل مدارس مصر، والموضوعات التي يتم مناقشتها في هذه الورشة تم تحديدها بواسطة من خلال مؤسسات مصرية و خبراء كموضوعات ذات أولوية و نحن فخورون أن العديد من الخبراء البريطانيين و المصريين يعملون معا لمواجهة التحديات التي تواجه مصر خصوصا ما يتعلق منها بتعليم الأطفال المبكر".
 
و قالت الخبيرة بمؤسسة ديليفري أسوسيتس،زهيرة سومار: "ديليفري أسوسيتس هي هيئة استشارات رائدة في مجال القطاع العام و هي تلتزم بتحويل نوعية النظم المتبعة، و قيادة تحسينات طموحة لما يمكن أن ينتجه المواطنون، كنا و مازلنا ملتزمين بالشراكة مع الحكومة البريطانية، و وزارة الخارجية البريطانية لدعم عملهم في مجال التعليم في مصر".
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك