البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غدا.. السيسي يلتقي رئيس وزراء إثيوبيا في أديس أبابا

السيسي ورئيس وزراء
السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا - أرشيفية

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الاثنين، مع رئيس وزراء إثيوبيا هايلا ماريام ديسالين، على هامش المشاركة في أعمال القمة الأفريقية، التي تعقد غدا على مستوى القادة بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

كما يلتقي الرئيس السيسي، بعد وصوله مساء اليوم إلى أديس أبابا بمقر إقامته، بكل من رئيس كينيا ورئيس الكونغو برازفيل ، لبحث سبل تعزيز علاقات مصر مع البلدين في مختلف العلاقات، بالإضافة إلى القضايا الأفريقية المدرجة على جدول أعمال القمة الأفريقية.

وقال أبو بكر حفني، سفير مصر لدى إثيوبيا والاتحاد الأفريقي، إن مصر وإثيوبيا تمكنتا من تجاوز سحابة الصيف التي شهدتها العلاقات بين البلدين بعد الاتهامات التي وجهها المسئولون الإثيوبيون لمصر دون وجه حق بدعم المعارضة والاضطرابات التي شهدتها إثيوبيا خلال الصيف الماضي. 

وأضاف السفير المصري أن ما تم بناؤه من ثقة في العلاقات بين البلدين منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة، ساعد على تجاوز هذه الأزمة من خلال اتصالات جرت بين البلدين على أعلى المستويات بعيدا عن الإعلام. 

وفيما يتعلق بسد النهضة، أضاف السفير أبو بكر حفني، "أن الأعمال الاستشارية للسد بدأت بالتوازي مع أعمال اللجنة الفنية للاتفاق على تنفيذ إعلان مبادئ الخرطوم".

وأشار إلى أن مصر ترصد تجاوبا من الجانب الإثيوبي معها، موضحا أن سد النهضة له مسارات حل في إطار من احترام سيادة إثيوبيا وأيضا احترام حصة مصر في مياه النيل. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك