البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"سك العملة": نشارك للعام الثاني بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

مصلحة سك العملة -
مصلحة سك العملة - أرشيفية

تشارك مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية للعام الثاني على التوالي فى معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح يعرض مقتنيات المصلحة من الدروع والميداليات التذكارية والأوسمة والنياشين وكذلك ميداليات وعملات تذكارية عن قناة السويس الجديدة والتي ستكون متاحة للبيع للجمهور.

وقال محمد السبكي رئيس مصلحة سك العملة إنه تم إعداد كتالوج جديد لعام 2017 باللغتين العربية والانجليزية يشمل كل منتجات المصلحة بهدف تسويق هذه المنتجات والاستفادة من الخبرات والامكانات الموجودة بالمصلحة لتلبية احتياجات السوق المحلية والاقليمية.

وأضاف أن المصلحة ستطلق غدا الخميس موقعها الاكترونى الجديد وعنوانه www.egyptmint.gov.eg الذي يعرض جميع منتجاتها من العملات التذكارية والميداليات مع تعريف مفصل لكل منها للترويج لهذه المنتجات بين الجمهور وهواة جمع العملات التذكارية.

وأشار إلى أن المصلحة تعمل حاليا علي الانتهاء من اجراءات تجهيز متحف العملات التذكارية لافتتاحه قريبا حيث سيضم عملات تذكارية نادرة تبدأ من العصر العثمانىمرورا بالعملات التي اصدرتها اسرة محمد علي وايضا العملات التي صدرت في عهد رؤساء مصر جميعا وحتي الان.

وفى إطار تطوير الأداء وزيادة الإنتاج أشار إلى الانتهاء من استيراد ماكينة سك عملة جديدة لانتاج العملات المعدنية من فئة الجنيه بهدف زيادة الانتاج من العملة المعدنية بمعدل 4 ملايين قرص شهريا لتوفير احتياجات السوق من العملات المساعدة "الفكة".

وأوضح أن إنتاج مصلحة سك العملة من هذه العملات المعدنية يتراوح بين 2.5 و3 ملايين جنيه قرص معدني شهريا.

وفي سياق متصل كشف الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية عن عقد اجتماع موسع بمصلحة سك العملة مع عدد من المسئولين بالحكومة السودانية تناول بحث سبل تنمية علاقات التعاون بين الجانبين واستفادة السودان الشقيق بخدمات مصلحة سك العملة.

وقال حازم إن الوفد السوداني قام بزيارة مصانع سك العملة حيث تعرف علي خطوات انتاج العملات المعدنية والتذكارية والاختام والقلادات وكذلك لوحات مرور السيارات.

ولفت إلى أن الاجتماع يأتى بناء على تعليمات عمرو الجارحى وزير المالية بالعمل على زيادة مجالات التعاون مع الدول الشقيقة خاصة السودان التي نعتبرها مدخل مهم للتعاون مع افريقيا، لافتا الي اهتمام وزير المالية بتفعيل الاتفاقات التجارية بين مصر والسودان عبر الاستفادة من المنافذ الجمركية الجديدة التي تم اقامتها علي المعابر الحدودية البرية والتي تخفض زمن عبور التجارة البينية للبلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك