البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل مؤتمر الشباب وأمنية "كوبر" يتصدران الصحف

الصحف - صورة أرشيفية
الصحف - صورة أرشيفية

تصدرت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاحتفال بعيد الشرطة، أمس الثلاثاء، وقضايا الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة، صباح الأربعاء.

 نقلت "الأهرام" عن الرئيس قوله "إن تغيرات كثيرة حدثت في مصر خلال السنوات الستين الماضية، فقد زاد عددنا من نحو 20 مليونا ليصل اليوم إلى ما يزيد على 92 مليونا، وكان لزاما أن تزيد جهودنا التنموية، وباتت الحاجة واجبة للتدخل الشامل من أجل إصلاح الاقتصاد وتصحيح مساره، حتى يمكن بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، فبدأنا إصلاحا اقتصاديا واسعا يستهدف جذور المشكلات الضاربة في أعماق بنية الاقتصاد، ونعمل وفق منهج شامل لتقوية صناعاتنا الوطنية وتحسين مزاياها التنافسية، ندعم الاستثمار والقطاع الخاص، نحشد مواردنا الذاتية وننفتح على العالم لتوفير حياة أفضل لجميع المصريين". 

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسى صادق على منح وسام الاستحقاق لأسر شهداء الشرطة تقديرا لدورهم في حفظ الأمن والأمان، بالإضافة إلى عدد من ضباط الشرطة المتميزين بالخدمة ومن بينهم اللواء جمال عبدالبارى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام واللواء السيد إبراهيم السيد مدير أمن شمال سيناء. 

أما صحيفة "الجمهورية"، فذكرت أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية ألقى كلمة خلال الاحتفال بالذكري الخامسة والستين ل "عيد الشرطة". 

وأكد أن رجال الشرطة يجددون العهد أمام الرئيس ببذل كل غال ونفيس لتحيا مصر واحة للاستقرار، مضيفا أن رجال الأمن عازمون على حماية "المصالح العليا" للوطن، وأنهم مستمرون بجانب أشقائهم من القوات المسلحة في خندق واحد ضد الإرهاب. 

وقال الوزير لرجال الشرطة "اجعلوا من أنفسكم ملاذا لكل قاصد"، معربا عن سعادته بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والحضور الاحتفال بذكرى غالية في مسيرة الوطنية المصرية جسدت أحداثها نضال شعب مصر عبر السنين من أجل صون سيادة الوطن وإعلاء رايته فوق أحقاد الطامعين. وأضاف عبدالغفار أنها ذكرى معركة 25 من يناير عام 1952 بمدينة الإسماعيلية الباسلة والتي نسجت منها الشرطة عيدا لها باعتبارها صفحة خالدة تسطر كفاح وتضحيات رجال الشرطة للذود عن الوطن وحماية ترابه. 

وأوضح "لقد استقر هذا اليوم في ضمير الأمة ووجدانها وصار رمزا متجددا لبطولات رجال الشرطة المصرية الأوفياء الذين خاضوا أشرس المعارك وجادوا خلالها بأرواحهم الطاهرة من أجل عزة وكرامة وطنهم واستقلال وسلامة شعبه وأمانه". 

وتحت عنوان "انطلاق المؤتمر الشهرى للشباب في أسوان بعد غد"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية أعلن انعقاد المؤتمر الشهرى للشباب في محافظة أسوان يومى الجمعة والسبت المقبلين، حيث يناقش تنمية الصعيد في المجالات المختلفة، وتمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، في ضوء اهتمام الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم محافظات الصعيد.‬ ‫يشارك في المؤتمر 1300 من شباب محافظات الصعيد فقط، وعدد من الشخصيات البارزة ينتمى أغلبهم لهذه المحافظات.‬ 

وأضاف المكتب الإعلامى أن المؤتمر سيشهد 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب، وسيناقش عددا كبيرا من القضايا منها دور المحليات والتمكين السياسي.، فضلا عن عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها في الصعيد.‬ وفي متابعتها للشأن المحلي أيضا، ذكرت صحيفة "الأهرام" أنه لأول مرة يبدأ الطيران السياحى الألماني إلى شرم الشيخ وجميع مناطق جنوب سيناء مباشرة مع إعفائه من ارتفاع 26 ألف قدم منذ حادث الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر 2015 وذلك دون الحاجة إلى دفع رسوم تأمين إضافية. 

وأوضحت الصحيفة أن السفارة المصرية ببرلين نجحت في إزالة آخر القيود على الحركة السياحية الألمانية إلى شرم الشيخ بقرار وزارة النقل الفيدرالية الألمانية أول أمس إعفاء شركات الطيران السياحى الألمانى من ارتفاع الطيران. كان سامح شكرى وزير الخارجية قد بحث مع المسئولين الألمان الشهر الحالي فتح الطريق مجددا أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحى الألمانى إلى شرم الشيخ وسائر المنتجعات السياحية في جنوب سيناء. 

وعن التعديل الوزاري المرتقب، كشفت مصادر رفيعة المستوي لـصحيفة "الأخبار" أن مجلس النواب سيناقش في جلسته القادمة يوم الأربعاء المقبل الأول من فبراير أسماء المرشحين لدخول التشكيل الوزاري، لإقرار ما يراه في الترشيحات طبقاً للدستور. وتوقعت المصادر أن ينتهي المجلس من إقرار التعديل الوزاري في نفس اليوم، ليقوم الوزراء الجدد بأداء اليمين الدستورية يوم الخميس الثاني من فبراير أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقالت المصادر إن عدد الوزراء المرشحين للانضمام إلى التشكيل الوزاري ما بين 7 و8 وزراء معظمهم في الوزارات الخدمية والاقتصادية. وأضافت المصادر رفيعة المستوى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يعكف على وضع صورة التعديل الوزاري وينتظر أن ينتهي من الملامح النهائية للتعديل غداً، ليبدأ في لقاء الشخصيات المرشحة للحقائب الوزارية التي سيتم تغيير شاغليها، ثم عرض قائمة الترشيحات على الرئيس السيسي للبت فيها قبل إحالتها إلى مجلس النواب. 

واستبعدت المصادر تعيين نواب لرئيس الوزراء في التعديل الجاري، ورأت أنه من الوارد في مرحلة مقبلة تعيين نواب للشئون الاقتصادية والخدمات والإنتاج، في إطار هيكلة تسمح بدمج واسع في الوزارات ورجحت المصادر أن يتم هذه المرة على نطاق ضيق دمج أكثر من وزارة في حقيبة واحدة. وتحت عنوان "الصحة تصدر أول 15 شهادة شفاء من فيروس سي"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أصدرت أول أمس أول ١٥ شهادة شفاء من فيروس سي لمواطنين في محافظة قنا، أعلن ذلك الدكتور قدري السعيد المدير التنفيذي للجنة. 

وأوضح أنه تم إضافة أيقونة "شهادة الشفاء من فيروس سي" إلى موقع التسجيل الخاص بطلب العلاج من الفيروس،بحيث يمكن لطالب الشهادة معرفة شروط الحصول عليها عبر الموقع، ومن ثم الحصول على الشهادة من موقع علاجه أو بلدته أيهما أقرب، يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الصحة والسكان في تسهيل إجراءات الحصول على "شهادة الشفاء من فيروس سي". أما صحيفة "الجمهورية" فذكرت أن المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء أعلن ارتفاع نسبة تنفيذ الخطط الاستثمارية لدعم وتقوية الشبكة القومية للكهرباء وتوسيعها وإحلال الشبكات المتهالكة إلى 50% من المستهدف لرفع كفاءة الشبكة وتقليل معدلات الأعطال، مشيراً إلى أنه يجرى توفير أكثر من مليون ونصف المليون عداد جديد لتوفير متطلبات العشوائيات والمنازل المخالفة. ونقلت الصحيفة عن عسران قوله، خلال الجولة التفقدية التي قام بها لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء والأفرع التابعة لها والتي رافقه خلالها المهندسة صباح مشالي وكيل أول الوزارة والمهندس محمد عسل رئيس الشركة، إن القطاع يسعى جاهداً لسرعة تطوير شبكات التوزيع لتحسين جودة الخدمة المقدمة وأنه يتم حالياً متابعة أداء الكشافين والمحصلين للتغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين لاختصار دورة العمل للحصول على الخدمة. وفي الشأن الرياضي، وتحت عنوان "مصر تتحدى غانا" ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن أنظار وقلوب عشاق الكرة الأفريقية تتجه اليوم نحو الجابون لمشاهدة مباراة التحدي والإثارة ورد الاعتبار بين منتخبنا الوطني الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر مع نظيره الغاني بقيادة إفرام جرانت، في إطار منافسات كأس الأمم الأفريقية المجموعة الرابعة الجولة الثالثة المقامة بالجابون. وأكد كوبر أنه يبحث اليوم عن التعادل على الأقل من أجل ضمان التأهل لدور الثمانية، مشيرا إلى أن فريقه سيقاتل بقوة من أجل الفوز على منتخب غانا، آملا في التربع على قمة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بينما النجوم السوداء سيتوقف رصيدها عند 6 نقاط فقط بغض النظر عن نتيجة مواجهة مالي وأوغندا ويصبح المنتخب الوطني في صدارة المجموعة في انتظار الفائز بالمركز الثاني من منتخبات المجموعة الثالثة. ويأمل منتخب مصر في مواصلة مسيرته نحو الفوز باللقب الثامن في البطولة بعد ما انتزع الكأس أعوام 1957- 1986-1998- 2002- 2006- 2008- 2010.

 وتحت عنوان: "السيسي: نقاتل وحدنا في معركة الاقتصاد" كتبت "المصري اليوم"، بينما في صفحتها الأولى، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن المصريين عندما خرجوا في 30 يونيو و3 يوليو تحدوا الجميع، وكانوا يعلمون أن هذا التحدى له ثمن كبير، مشددا على أن رجال الجيش والشرطة على مدى 3 أعوام ونصف العام يتلقون الرصاص ويقدمون أنفسهم بدلا من المصريين، حيث تخوض مصر حربا قاسية ضد الإرهاب على مدى الأربعين شهرا الماضية، ويدرك العالم أجمع أننا نخوضها بمفردنا بشجاعة وشرف. 

وتحت عنوان: "السيسي: نقاتل وحدنا في معركة الاقتصاد" كتبت "المصري اليوم"، بينما في صفحتها الأولى، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن المصريين عندما خرجوا في 30 يونيو و3 يوليو تحدوا الجميع، وكانوا يعلمون أن هذا التحدى له ثمن كبير، مشددا على أن رجال الجيش والشرطة على مدى 3 أعوام ونصف العام يتلقون الرصاص ويقدمون أنفسهم بدلا من المصريين، حيث تخوض مصر حربا قاسية ضد الإرهاب على مدى الأربعين شهرا الماضية، ويدرك العالم أجمع أننا نخوضها بمفردنا بشجاعة وشرف. 

وأوضح الرئيس ـ خلال كلمته في الاحتفال بالذكرى الـ65 لعيد الشرطة- أنه في رده على استفسار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال اتصاله الهاتفي الأخير حول الاقتصاد المصري، قال إن مصر منذ 40 شهرا تحارب بمفردها بكل ما تعنيه الكلمة، وإن المصريين قادرون وصامدون. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس استعرض ما دار في اجتماع مجلس الدفاع الوطني الأخير الذي كشف عن حجم الأموال والمتفجرات التي تم ضبطها، مما يعتبر نسبة ضئيلة من الموجود، موضحا أننا نتحدث حتى الآن عن ضبط ألف طن من المتفجرات، ثمن الطن الواحد يبلغ 400 ألف دولار للألف طن، ويوجد 10 أمثالها أو 20 مثلا تم تدميرها في سيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك