البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التموين: الأوكازيون الشتوي يبدأ الاثنين المقبل

محمد على مصيلحي -
محمد على مصيلحي - وزير التموين

أصدر اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا ببدء الأوكازيون السنوي الشتوى يوم الأثنين المقبل 30 يناير ويستمر لمدة شهر ويسمح للمحلات بالاشتراك طوال أيام الأوكازيون لمدة أسبوعين فى الشهر المقرر، على أن يحصل المحل الراغب في الاشتراك على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها والواقع في دائرتها المحل التجاري.

وقال في بيان صحفى اليوم، إنه تقرر تطبيق عدة إجراءات لضمان تقديم تخفيضات حقيقية و ليست وهمية منها أن  يعلن المحلات المشاركة أمام الجمهور عن ثمن السلع التي سيتم عرضها خلال الأوكازيون عن سعرين إحدهما السعر خلال الشهر السابق على الأوكازيون والسعر الثانى بعد التخفيضات ليتأكد المواطن بنفسه من نسب التخيفضات المقدمة. 

وأضاف مصيلحي أن المشاركة في الأوكازيون متاحة لجميع التجار والشركات بكل السلع سواء من القطاع الخاص والاستثماري أو قطاع الأعمال العام والجمعيات التعاونية الاستهلاكية ما دام أنها تعمل بشكل رسمي وفي اطار القانون ولديها سجل تجاري وبطاقة ضريبية وذلك لإعطاء الفرصة لكافة المحلات والشركات بتنشيط وزيادة مبيعاتها والاستفادة من الأوكازيون في جذب المواطنين.

ولفتا إلى أن كل تاجر حر في اختيار عدد السلع التي يشارك بها في الأوكازيون ونسبة التخفيض في الأسعار بشرط أن تكون التخفيضات حقيقية وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر وأن يحصل مسبقا على موافقة من مديرية التموين التابع لها محله التجاري وأن يضع علي السلعة المعروضة  سعرين  قبل وبعد التخفيض حتي يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيضات  وأن هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين بالاضافة الي الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588.

 وأكد الوزير ضرورة المشاركة الإيجابية من المواطن وأن  يكون حريصا على الحصول على حقه في شراء سلع جيدة ومطابقة للمواصفات والاستفادة من التخفيضات المقدمة من خلال الزام التجار بإعطاء فواتير وأن يحرص المواطن على حقه في الحصول على فواتير للسلع التي يشتريها، موضحا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات حتى يتأكد من الحصول على تخفيضات حقيقية وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء حتى يمكن للمواطنين إستبدالها أو إسترجاعها خلال المهلة التي حددها قانون حماية المستهلك وهي 14 يوما.

وأشار إلى أن هناك خطا ساخنا كول سنتر رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588 لتلقي شكاوي المواطنين في حالة وجود تخفيضات وهمية او سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية السليمة.

وأوضح مصيلحي، أنه  صدرت تعليمات إلى الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية بتنظيم حملات مكثفة خلال الأوكازيون على المحلات المشاركة للتأكد من التزامها بالتخفيضات في الأسعار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك