البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

3 بنوك تطرح سندات توريق بـ 1,148 مليار جنيه لصالح "كوربليس"

سندات - أرشيفية
سندات - أرشيفية

نجح بنوك "الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي"، بصفتهم مديري الإصدار ومروجي الاكتتاب وضامني التغطية في الانتهاء من طرح وتغطية إصدار جديد من سندات توريق لصالح شركة "كوربليس للتأجير التمويلي" بقيمة إجمالية بلغت 1,148 مليار جنيه مقسمة على أربع شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين عام واحد وسبعة أعوام.

وحسب بيان،  فإن حصة البنك الأهلي في الترويج وضمان التغطية تبلغ 456 مليون جنيه بما يعادل 40% من قيمة الاكتتاب، في حين تبلغ حصة بنك مصر 382 مليون جنيه وحصة البنك التجاري الدولي 309 مليون جنيه بما يعادل 33%، 27% على التوالي.

وقال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري: إن هذا الإصدار من السندات يعد السادس التي تقوم الشركة المصرية للتوريق بإعداده للطرح لصالح شركة " كوربليس للتأجير التمويلي "، فقد سبق طرح خمسة إصدارات من سندات التوريق بقيمة إجمالية تزيد عن 7ر2 مليار جنيه كان آخرها الإصدار الذي تم طرحه من خلال ذات البنوك الثلاثة المشاركة في الإصدار الحالي خلال شهر ديسمبر 2015 بمبلغ 802 مليون جنيه، حيث انتهت الشركة من سداد قيمة ثلاثة إصدارات بالكامل.

وأفاد بأن البنوك الثلاثة قامت بطرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة " الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني ميريس " التي تراوحت تصنيفاتها بين " A – AA+ " بعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.

وأضاف بأن شركة "كوربليس للتأجير التمويلي" تعد الشركة الأولى في مجال إصدار سندات توريق لعقود التأجير التمويلي في مصر، حيث تأسست عام 2004 لتلبي احتياجات الإنفاق التمويلي لجانب كبير من أصول الشركات من بينها عمليات تمويل " المعدات، الآلات والماكينات، نظم تكنولوجيا المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك