البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعفان" الربط الإلكتروني مع الكويت ينهي التلاعب بعقود العمل الوهمية

محمد سعفان - وزير
محمد سعفان - وزير القوى العاملة

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بدولة الكويت، يؤكد أن الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل بمصر والكويت، سوف ينهي معاناة العمالة المصرية من عمليات التلاعب فى العقود الوهمية، والقضاء على تجار الإقامات، مشيرا إلى أن وزارة العمل الكويتية تقوم على الفور بغلق ملف أية شركة يثبت مخالفتها بفرص العمل الوهمية نهائيا.

وكان جمال سيد أحمد المستشار العمالي بدولة الكويت التقى أحمد محمد الموسوى نائب مدير عام هيئه القوى العاملة للاستخدام والاستقدام الكويتية، لبحث بعض الموضوعات الخاصة بالعمالة بوجه عام والمصرية بوجه خاص.

وأكد الجانبان ضرورة الإسراع في تطبيق نظام الربط الإلكتروني في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل في الكويت بين وزارتي العمل بالبلدين، بأسلوب يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الكويتي للحد من المشاكل الناتجه عن الاتجار بالإقامات.

وأكد المسئول الكويتي، أن نجاح تجربة الربط الإلكتروني مع الشقيقه مصر سيكون نموذجا يحتذى به ويتم تطبيقه مع دول أخرى، وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق لما فيه صالح البلدين الشقيقين فى مجال العمالة.

من جانبه، أكد المستشار العمالي جهود وزارة العمل الكويتية في حماية حقوق العمال المصريين في الدولة، واتخاذ جميع القرارات الكفيلة بضمان هذه الحقوق، والحرص على تطبيق معايير العمل الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك