البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير الصناعة يفتتح اليوم مؤتمر دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

تنطلق فعاليات مؤتمر "دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة" والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع مجلة الشباب، برعاية وحضور المهندس "طارق قابيل" وزير التجارة والصناعة، اليوم الاثنين.

ويعقد المؤتمر الذي يستمر يومين بمقر مؤسسة الأهرام، بمشاركة عدد كبير من رواد الأعمال والمتخصصين العاملين في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنهم رجال البنوك ورجال الأعمال والمسئولين داخل الهيئات الدولية والجمعيات التنموية، والأكاديميين والباحثين المهتمين بهذا المجال.

وقال وزير الصناعة، إن عقد المؤتمر يأتي في إطار حرص الوزارة على دعم المشروعات الصغيرة، باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية المستدامة وركيزة أساسية في إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2020، لافتًا إلى أن القطاع يسهم بنحو 80% من منظومة الاقتصاد المصري، ويوفر 75% من فرص العمل الجديدة للشباب. 

وأضاف قابيل، أن المؤتمر يستهدف التعرف على واقع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة في مصر، وتبادل الخبرات والتجارب، وطرح آفاق وأفكار جديدة حول تأسيس المشروعات، والحصول على التمويل وتوفير الضمانات الكافية.

ولفت إلى أن المؤتمر يشمل عقد عدة ورش عمل وجلسات بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية، لإعداد الدراسات الفنية والسوقية وجدولة وتقييم جدوى المشروعات، وكيفية مساهمة البنوك والقطاع الخاص في توفير التمويل، وأهم المبادرات المطروحة والمعوقات التي تقف أمام تنفيذها، بالإضافة لاستعراض قصص نجاح بشكل عملي. 

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تشارك في المؤتمر من خلال الهيئات مقدمة الخدمات غير المالية المتمثلة في دراسات الجدوى والدراسات التسويقية والتدريب كهيئة التنمية الصناعية، ومركز تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي وكذلك الهيئات مقدمة الخدمات المالية كالصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك المصري لتنمية الصادرات، لافتًا إلى أن بعض الجهات التمويلية الخاصة مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك الإسكندرية ستشارك في المؤتمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك