البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير البترول يتوجه إلى بريطانيا

طارق الملا - وزير
طارق الملا - وزير البترول

غادر القاهرة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية متوجها إلى لندن في زيارة يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وبريطانيا في مجال البترول والغاز الطبيعي.

وقال أحمد عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول إن وزير البترول والثروة المعدنية سوف يحضر اجتماع غرفة التجارة ومجلس الأعمال المصري البريطاني لعرض التجربة المصرية في تنمية حقول البترول والغاز ، كما سيلقى كلمة في مؤتمر صحفي الاثنين 23 يناير بنادي القوات الجوية الملكية بلندن. 

وأوضح أن الوزير سيستعرض المشروعات البترولية التي تقوم الشركات البريطانية بتنفيذها في مصر، من أهمها مشروع شمال الإسكندرية الجاري تنفيذه حاليا مما سيسهم في زيادة إنتاج مصر من الغاز .

وأشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار الترويج لمشروعات البترول والغاز المصرية أمام المستثمرين البريطانيين وطرح رؤية مصر فيما يتعلق بتحويلها لمركز محوري إقليمي لتتداول الطاقة .

وكان وزير البترول والثروة المعدنية قال عقب حضوره اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول قبل سفره، إن الحكومة لديها برنامج شامل لتنمية صعيد مصر وأن قطاع البترول له دور مهم في تنفيذ هذا البرنامج من خلال تكثيف الأنشطة البترولية بالمنطقة خاصة وأن كل المؤشرات تدعو للتفاؤل خاصة وأنها ما تزال منطقة بكر سواء في الأنشطة البترولية أو التعدينية بما يجعلها في مصاف المناطق الجاذبة للاستثمارات وإقامة المشروعات.

وأشار الوزير، خلال الاجتماع إلى أن ثمار المجهودات التي بذلت منذ إنشاء شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول توجت بالاكتشاف الكبير في منطقة امتياز شرق جبل الزيت بخليج السويس الذي يحتوي على احتياطي قدر بحوالي 250 مليون برميل زيت خام كحد أدنى وبدرجة جودة 39 وأنه تم إعداد خطة التنمية لوضع البئر على الإنتاج ليصل متوسط إنتاجه خلال العام 2017 /2018 إلى حوالي 1500 برميل يومياً من الزيت الخام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك