البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

التأمينات توضح حالات استحقاق المعاش

أبو المجد عبداللاه
أبو المجد عبداللاه

قال أبو المجد عبداللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن فلسفة المعاشات قائمة على تعويض المؤمن عليه عن الدخل الدوري الذي ينقطع نتيجة تحقق أي من هذه المخاطر المؤمن ضدها وهي "الشيخوخة - العجز - الوفاة"، ويحدد على أساس متوسط الأجر الشهري، ومدة الاشتراك في التأمين، ومعامل الحساب.

ووفقًا لبيان للصندوق اليوم الأحد، أشار أبو المجد إلى أن هناك شروطا لاستحقاق المعاش منها بلوغ السن المنهي للخدمة وهو 60 سنة كقاعدة عامة، بالإضافة إلى توافر مدة اشتراك مقدارها 10 سنوات.

وأضوح: "أما في حالات الاستقالة أو ما يطلق عليه المعاش المبكر يشترط توافر مدة اشتراك مقدارها 20 سنة فعلية مع تقديم طلب صرف معاش مبكر وسداد كامل المبالغ المستحقه عليه".

وأكد أبو المجد أنه عند تحديد المدة الفعلية للمعاش المبكر هناك مدد لا تعتبر ضمن المدة الفعلية منها المدة المشتراة وفقاً لأحكام المادة 34 من قانون التأمين الاجتماعي، والمدة المضافة بواقع ربع المدة للعمل في المناطق النائية "المدد الاعتبارية".

وأضاف أن من تلك المدد أيضًا المدة الافتراضية في حالة طلب الإحالة للمعاش المبكر وفقاً لأحكام المادة 70 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والمدة الافتراضية في حالات التقاعد لوظائف قيادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك