البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

4 مشروعات جديدة للبتروكيماويات باستثمارات تتجاوز مليار دولار

طارق الملا - وزير
طارق الملا - وزير البترول

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه جاري البدء في اتخاذ إجراءات تنفيذ أربعة مشروعات جديدة للبتروكيماويات باستثمارات تتجاوز المليار دولار، وذلك لتعظيم القيمة المضافة للمواد الخام المتوافرة محلياً بدلا من التصدير، وتحقيق أقصى قدر من التكامل مع المشروعات القائمة بالفعل.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ضرورة أن تأخذ الموازنات التخطيطية للشركات البترولية في اعتبارها المعطيات الجديدة التي تشهدها أسواق البترول العالمية والمتغيرات في الاقتصاد المصري والتي تؤثر على صناعة البترول بشكل عام وصناعة البتروكيماويات بصفة خاصة.

وأشار الوزير، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، إلى أهمية استمرار تطوير الوحدات الإنتاجية والتقنيات المستخدمة في عمليات الإنتاج لزيادة الطاقة الإنتاجية للمشروعات البتروكيماوية لمواكبة الطلب المتزايد على منتجاتها عالمياً ومحلياً والتي تقوم عليها العديد من الصناعات التكميلية الصغيرة والمتوسطة.

وطالب الوزير بأهمية أن تتضمن الدراسات الاقتصادية للمشروعات البتروكيماوية توافر مادة التغذية محلياً أو استكمالها بالاستيراد من الخارج إذا تطلب الأمر وذلك لضمان استمرارية المشروعات وتحقيق الأهداف المرجوة، مع الوضع في الاعتبار تحقيق أهداف قطاع البترول في التشغيل الآمن وترشيد استهلاك الطاقة والنفقات. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك