البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير التعليم يبحث مع مسئولي شركة "آبل" أوجه التعاون

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني - وزير التعليم

التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدير عام شركة ABM وكيل شركة أبل بالشرق الأوسط، ووفد شركة "تريد لاين" الوكيل المصري، ورئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، لبحث تطبيق مشروع تجريبي لنظام أبل التعليمي في مصر.

وأكد الهلالي أن الاستثمار فى التعليم له جانب أخلاقي، وبعد اجتماعي يميزه عن أي استثمار في المجالات الأخرى، موضحًا أن دمج التكنولوجيا في التعليم، وتطويرِ مهارات المعلمين التكنولوجية أمر ضروري، حيث تمكنهم من تحسين مخرجات العملية التعليمية، وتوفير بيئة مدرسية عصرية مواكبة للتطور العالمي.

تناول اللقاء عرض شركة "آبل" لمشروع تجريبي، لدعم البنية التحتية والتكنولوجية، وتوفير المنظومة الإلكترونية من تركيب، وتشغيل تطبيقاتها بإحدى المدارس الحكومية، بمختلف مراحلها الدراسية، بالإضافة إلى تدريب المعلمين، والإداريين، على استخدام المنظومة الإلكترونية المقدمة من الشركة.

أكد الهلالي خلال اللقاء أن نظام التعليم في مصر يختلف عن أي نظام تعليمي في الدول العربية الشقيقة، حيث إنه يتعامل مع عدد كبير من الطلاب والمعلمين، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب في مصر يبلغ نحو 21 مليون طالب، كما يبلغ عدد المعلمين، والإداريين مليونين تقريبًا.

ووجه الهلالى بتطبيق المشروع التجريبي في مدرستين إحداهما في الوجه القبلي، وأخرى في الوجه البحري، ووضع معايير لتقييم المشروع خلال عام دراسي كامل، ليتم تطبيقه في عدة مدارس، بعد التأكد من تحقيق الهدف المرجو منه، مؤكدًا ضرورة إتاحة المحتوى الإلكتروني الذي تقدمه الوزارة من خلال تطبيقات وأجهزة الشركة.

وأكد جورج هابل ممثل شركة ABM أن شركة أبل تسعى للتعاون مع الوزارة من خلال تدريب الموارد البشرية على التطبيقات المختلفة للمحتوى العلمى، بما يساهم في توفير بيئة تعليمية تسمح للطلاب، والمعلمين والإدارة المدرسية، وأولياء الأمور، والمجتمع ككل، بالتواصل مع التكنولوجيا الحديثة، وتحقيق متطلبات التعليم الإلكتروني المباشر، مضيفًا أن هذا المشروع التجريبي سيكون بدون أية أعباء مادية على الوزارة.

في نهاية اللقاء، وجه الوزير بدراسة المشروع التجريبي المقدم من الشركة، كمشروع تعاون بين الوزارة والشركة، وتحديد أوجه التعاون المقترحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك