البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الليلية.. منتخب مصر يبدأ مشواره ببطولة أفريقيا أمام مالي

تدريبات منتخب مصر
تدريبات منتخب مصر

يبدأ منتخب مصر مبارياته اليوم الثلاثاء في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون حاليا، بمواجهة نظيره المالي على استاد بورت جنتيل ضمن مباريات المجموعة الرابعة، التي تنطلق مبارياتها اليوم، في اللقاء الذي سيقام في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

يحكم المباراة طاقم تحكيم مكون من الجنوب إفريقي دانيال بينيت والمساعدين زاكلي سوزى "جنوب إفريقيا" وماريوس دوناتيون "كوت ديفوار".

ويدخل منتخب مصر المباراة رافعا شعار الفوز لكي يضمن ضربة بداية قوية وينتزع أول ثلاث نقاط في المجموعة تعطيه دفعة معنوية وكروية كبيرة في مواصلة المشوار نحو التأهل للدور الثاني للبطولة.

وفي المقابل فإن المنتخب المالي سيدخل المبارة بطموح الفوز وتحقيق المفاجأة وسيحاول أن يكون ندا أملا فى انتزاع النقاط الثلاث أو على الأقل حصد التعادل رغبة في عدم الهزيمة في ضربة البداية.

وأنهى منتخب مصر بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، استعداداته لمباراة مالي.

وخلال المران، حرص كوبر على تقسيم المنتخب لفريقين، الأول ضم الخط الهجومي فيما ضم الفريق الآخر المدافعين.

ومن المتوقع أن يدفع كوبر بتشكيل مكون من عصام الحضري ورباعي الدفاع كريم حافظ على جبر، سعد سمير أحمد فتحي، النني، طارق حامد عبدالله السعيد، محمد صلاح تريزيجيه، مروان محسن.

ويتولى المدرب الفرنسي جريس قيادة منتخب مالي وهو صاحب المشوار الحافل في أفريقيا، حيث قاد الجابون ومالي والسنغال، قبل أن يعود ويتولي المهمة من جديد مع المنتخب المالي.

ولم يلتق منتخب مصر والمالي من قبل سوى مرة واحدة كانت فى نهائيات 1994، وكان الفوز من نصيب مالي بنتيجة هدف للاشيء.

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث أفريقيا والـ 35 عالميا، بينما تأتي مالي في المرتبة الـ 13 قاريا والـ 64 عالميا.

أما المباراة الثانية التي تقام اليوم بين غانا وأوغندا في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، فبعد نحو 39 عاما من مباراتهما الحاسمة على اللقب، يصطدم المنتخبان ببداية مسيرتهما بالبطولة.

ويتطلع كل من المنتخبين إلى نقطة انطلاق قوية في بداية مشواره بالبطولة.

ويبحث الفريق الغاني عن بداية جيدة في البطولة الحالية ويدرك المنتخب الغاني جيدا أن الفوز يحافظ على فرصته فى التأهل للدور الثاني "دور الثمانية" بالبطولة وبخاصة وأن الفريق تنتظره في المباراتين التاليتين اختبارات أكثر صعوبة أمام منتخبي مالي ومصر.

في المقابل، يتطلع المنتخب الأوغندي إلى الفوز بالنقاط الثلاث في لتكون عودة قوية إلى النهائيات التي غاب عنها على مدار 39 عاما.

ويعود المنتخب الأوغندى إلى الظهور فى النهائيات بمواجهة تتسم بالطابع الثأري رغم مرور نحو أربعة عقود حيث كانت آخر مباراة سابقة للفريق في النهائيات عندما خسر صفر/2 أمام نظيره الغاني في المباراة النهائية لنسخة 1978.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك