البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انطلاق مؤتمر باريس للسلام بمشاركة 70 دولة ومنظمة

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

ينطلق "مؤتمر باريس للسلام" بمشاركة 70 دولة ومنظمة دولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، ومنظمة التعاون الإسلامي اليوم الأحد لبحث سبل تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس، سامح شكري وزير الخارجية، وأحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، وعدد من وزراء خارجية الدول العربية والأجنبية، وعلى رأسهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لبحث تنفيذ حل الدولتين "إسرائيل وفلسطين" وفق جدول زمني محدد.

يأتي انعقاد مؤتمر باريس، وسط آمال وتطلعات فلسطينية وعربية بإعادة تدويل القضية الفلسطينية بشكل صحيح، وعودتها للواجهة من جديد بعد أن تراجع الزخم السياسي جراء الاستيطان، والانشغال الدولي بما يسمى بمكافحة الإرهاب.

ويأمل أبناء الشعب الفلسطيني وقيادته والشعوب العربية بأن تتوج هذه الآمال بخروج المؤتمر بمخرجات تنص على جلاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو لعام 1967، بناء على حل الدولتين ضمن جدول زمني محدد.

ويعقد مؤتمر السلام في باريس في إطار مبادرة السلام التي أعلنها وزير الخارجية الفرنسي السابق، لوران فابيوس في يناير من العام الماضي، والتي واصل خليفته في الوزارة جان مارك ايرو دفعها بدعم من الرئيس فرانسوا أولاند.

وفي إطار المبادرة الفرنسية، عقد في باريس في الثالث من شهر يونيو 2016، لقاء وزاري حضره وزراء خارجية أكثر من 25 دولة، حيث شددوا على أن "الحفاظ مجددا على حل لدولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك