البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التموين: توزيع السلع المدعمة على البقالين حتى 25 يناير

محمد علي مصيلحي -
محمد علي مصيلحي - وزير التموين

قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه صدرت تعليمات إلى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بسرعة الانتهاء من توزيع السلع والمقررات الخاصة بالمحافظات التي يتم توزيعها على البطاقات التموينية قبل يوم 25 من الشهر الجاري حتى يمكن توزيع السلع على المواطنين قبل نهاية الشهر بما يضمن حصول كل مواطن على مستحقاته.

وأضاف مصيلحي، في بيان صحفي، أنه وجه بالتركيز وإعطاء الأولوية للسلع الأساسية وبخاصة السكر والزيت، بما يضمن حصول كل فرد مقيد في بطاقات التموين على كيلو سكر وعبوة زيت  للتخفيف عن المواطنين وتوفير السلع المدعمة، خصوصا وأن  عدد المقيدين على بطاقات التموين يصل إلى 70 مليون مواطن في 20 مليون بطاقة تموين.

وأشار إلى أن شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة انتهت من تم توزيع 50% من حصص المحافظات، كما أنه تم الانتهاء من توزيع سلع مقابل فارق نقاط الخبز بما يعادل 400 مليون جنيه من خلال 11 مليون عملية صرف، وأن  الصرف للنقاط مستمر حتى يوم 20 من الشهر.

وأوضح، أنه  سيتم الاستمرار بالمنظومة الحالية لتوزيع السلع التمونيية ، ولن يتم تحديد أو ربط أي سلع على بطاقات التموين وأن المواطن له الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من السلع التي يتم توزيعها على البطاقات وأن  الأولوية في توزيع السلع الأساسية  على الفروع المخصصة للسلع المدعمة التي تتضمن 35 ألف منفذ من محلات البقالة التموينية وفروع جمعيتي ومنافذ شركتي تجارة الجملة والمجمعات الاستهلاكية.

وأكد وزير التموين إصدار تعليمات إلى مديري التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات والأجهزة الرقابية بتكثيف الرقابة على المحلات والمنافذ للتأكد من توافر السلع، وأن يتم فتح المنافذ من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء لمواجهة الإقبال المتزايد من المواطنين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك