البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

داليا خورشيد: الحكومة تسعى لتعزيز المنظومة التشريعية لحماية الاستثمارات بكل أنواعها

 داليا خورشيد وزيرة
داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أن جميع وزارات الحكومة تجتهد ليس فقط لزيادة جاذبية السوق المصرية بالنسبة للمستثمر الأجنبي، ولكن أيضا لتعزيز المنظومة التشريعية لحماية الاستثمارات بكل أنواعها.

وقالت "خورشيد" - في كلمتها أمام مؤتمر "الاقتصاد المصري بين الآفاق والفرص الجديدة" الذي نظمته المجموعة المالية هيرميس بمشاركة 27 صندوقا استثماريا إقليميا وعالميا - إن مسودة قانون الاستثمار الجديد وقانون إعادة الهيكلة والإفلاس سيتم عرضها قريبا على مجلس النواب. 

وأوضحت أن الحكومة عكفت - خلال الشهور القليلة الماضية، بمساندة القيادة السياسية - على توفير البنية الأساسية من طرق وموانئ وكهرباء والتي ستكون إحدى أدوات الترويج دوليا لمناخ الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت وزيرة الاستثمار أن الاستراتيجية الحالية تهدف إلى جذب كل من الاستثمارات المباشرة والاستثمارات غير المباشرة على قدم المساواة، وأن هذه الاستراتيجية تتماشى مع رؤية الدولة التنموية ورغبتها في جذب استثمارات تساهم في إحداث تنمية مستدامة لمصر. 

وشددت على أن البرنامج الذي تتبناه الحكومة لطرح بعض شركات قطاع الأعمال في البورصة سوف يشهد تطورات ملحوظة خلال العام الجاري، خاصة بعد تحديد الشركات المرشحة للطرح ضمن البرنامج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك