البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس "المركزي" يترأس وفدا إلى لندن للترويج للاستثمار في مصر

طارق عامر - محافظ
طارق عامر - محافظ البنك المركزي

غادر وفد رسمي برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي، اليوم الأربعاء، إلى لندن فى زيارة تستغرق خمسة أيام بهدف الترويج للاستثمار فى مصر، وعرض أهم التطورات الإيجابية للاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

يضم الوفد بجانب محافظ البنك المركزى كل من الدكتورة لبنى هلال نائب المحافظ ورامى أبوالنجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزى للاحتياطى النقدي.

يلتقي الوفد خلال الزيارة مع مسئولى كبريات شركات وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية والصناديق العالمية.

ويعرض الوفد على مسئولي المؤسسات الاستثمارية أهم التطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري في ضوء القرارات الأخيرة وعلى رأسها تحرير سعر الصرف وقانون الاستثمار الجديد، وستتطرق اللقاءات إلى برنامج الحكومة لطرح سندات دولية في الأسواق العالمية بالإضافة إلى جذب استثمارات مباشرة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى التقى قبل يومين مع ممثلى 27 صندوقا استثماريا إقليميا وعالميا بحضور محافظ البنك المركزى طارق عامر، وعدد من وزراء المجموعة الإقتصادية حيث رحب مسؤولو الصناديق الدولية بخطوات الحكومة المصرية الإيجابية للإصلاح الاقتصادى.

وصنفت مؤسسة الايكونوميست العالمية مصر ضمن أفضل 12 وجهة استثمارية فى العالم خلال العام الحالي 2017، كما توقعت مؤسسة فرانكلين تيمبلتون، التى تملك أكبر صناديق استثمار فى العالم، أن تشهد مصر عودة قوية للتدفقات الاستثمارية الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك