البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

مجلس المحافظين يناقش موقف السيول والأمطار وعقود شركات النظافة

إجتماع مجلس المحافظين
إجتماع مجلس المحافظين

قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ، أن مجلس المحافظين ناقش خلال اجتماعه اليوم العديد من الملفات ، وأكد خلاله المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على كافة المحافظين على ضرورة متابعة الأسواق وضبط للاسعار والتأكيد على الرقابة على الأسواق والسلع والتأكد من مطابقة الكميات  بالمخازن مع الأوراق من وزارة التموين وزيادة المنافذ والتأكد من توفير السلع . 

وأكد رئيس الوزراء على المحافظين عدم الاعتماد على التقارير الورقية والنزول إلى الشارع ومتابعة مشكلات المواطنين.

وأكد على أن كل محافظ مسئول عن تنفيذ جميع المشروعات  التي تنفذ على أرض المحافظة بصرف النظر عن تبعية التنفيذ أو الملكية والمطالبة بسرعة التنفيذ وإزالة كافة المعوقات. 

وفيما يتعلق بمتابعة شكاوى المواطنين أكد رئيس الوزراء على ضرورة  حرص المحافظين على متابعة شكاوى المواطنين والتأكد من حلها لحين انتهائها وكان هناك قرار بأن يتم ترقية ادارة شكاوى المواطنين لتكون برئاسة  وكيل وزارة حتى لا تكون مجرد تسديد خانات.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة التواصل مع نواب البرلمان واعلامهم بما يحدث على ارض المحافظة والمتابعة مع كل المشروعات والمساهمة في حل مشاكل المواطنين.

وتم استعراض تقريراً حول اجراءات مواجهة السيول والأمطار بالمحافظات بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث اشار التقرير إلى أن المحافظات كانت قد اعدت سيناريوهات لتفادي أضرار السيول، وتدارك العديد من الملاحظات التى وقعت فى فترات سابقة، كما استعرض المجلس العديد من المشروعات الجاري تنفيذها لإنشاء السدود ومخرات السيول، إلى جانب الخطوات التى اتخذتها المحافظات لتلافى أى اضرار عن السيول، وذلك بدءاً من تشكيل لجان تتضمن ممثلي مختلف الجهات المعنية لتحديد أعضاء غرف العمليات وخطط العمل أثناء حدوث الأزمة، مروراً بتنفيذ تجارب محاكاة بحضور جميع الجهات المعنية في المحافظات وذلك لمواجهة الحادث حال وقوعه وبيان مدى جاهزية واستعداد الجهات المختصة لمواجهة الأزمة، والتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لإبلاغ المحافظات بأحدث التقارير الجوية عن الامطار والسيول.

وعرض وزير البيئة تقرير حول منظومة إدارة المخلفات بالمحافظات بوجه عام، وعرض جهود وزارة البيئة في التخلص من المخلفات البديلة الصلبة المتراكمة بمحافظة الإسكندرية على وجه الخصوص، وذلك في إطار اهتمام الحكومة برفع كفاءة منظومة النظافة وايجاد حلول سريعة لمشكلة تراكمات القمامة، حفاظاً على الصحة العامة وارتقاءاً بالمظهر الحضاري للمحافظات المصرية، من خلال جهود الدولة والمجتمع المدني والشركات التي تعمل بالمنظومة.

كما ناقش الاجتماع الاجراءات التي اتخاذها حاليا لحل مشكلة النقل الجماعي بالعديد من المحافظات، حيث تمت الاشارة إلى أنه سيتم طرح كراسة شروط نموذجية للشركات الراغبة في العمل بالمحافظات.

وحول انتخابات المحليات قال وزير التنمية المحلية أن مجلس المحافظين لم يتطرق لهذا الملف موضحا أن مشروع قانون الحكومة الذي انتهت منه أرسل لمجلس النواب ويناقش الآن بلجنة الأدارة المحلية بالبرلمان .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك