البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليوم.. الحكم في التحفظ على أموال "أبو تريكة"

محمد أبوتريكة
محمد أبوتريكة

تصدر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة حكمها، اليوم الثلاثاء، في الاستشكال المقام من اللاعب محمد أبوتريكة الذي يطالب فيه بالاستمرار في تنفيذ الحكم من الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والصادر ببطلان التحفظ على أمواله وعلى شركة السياحة الخاصة به بدعوى أنها مولت جماعة الإخوان المسلمين والتي تعتبر منظمة "إرهابية".

كات لجنة إدارة وحصر أموال جماعة الإخوان قالت في تحقيقاتها إن أبوتريكة أحد ملاك شركة للسياحة التي يرتبط نشاطها بجماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضحت اللجنة أنها أرسلت قرار التحفظ للبنك المركزي والبورصة، مشيرة إلى أنها لم تتحفظ على كل ممتلكات أبوتريكة وإنما على الأسهم التي يمتلكها بالشركة فقط.

وأقام أبوتريكة دعوى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والتي تحمل رقم 54261 لسنة 69 قضائية والتي اختصمت مساعد أول وزير العدل ورئيس لجنة التحفظ على الأموال، وطالب فيها بإلغاء التحفظ على أمواله.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار يحيى دكروري نائب رئيس مجلس الدولة، في 21 يونيو 2016 قضت بقبول الطعن المقام من محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، لإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته "أصحاب تورز" بعد توصية هيئة مفوضي الدولة، بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال الإخوان، وأمرت بإلغاء قرار التحفظ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك