البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الداخلية" تعلن تفاصيل الهجوم الإرهابي على "كمين العريش" (فيديو)

هجوم مسلح - أرشيفية
هجوم مسلح - أرشيفية

قال مسئول مركز الإعلام الأمني إن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي صباح اليوم لهجوم إرهابي مسلح شارك فيه ما يقرب من 20 عنصرا مسلحا، حيث حاولوا اقتحام كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف "آر.بى.جى" وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين.

وأضاف مسئول مركز الإعلام في بيان اليوم الاثنين، أن القوات قامت على الفور بالتصدي الحاسم لهذا الهجوم الإرهابي وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات في إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها.

وأسفر ذلك الهجوم الغادر عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة "أمين شرطة وستة مجندين" بالإضافة إلى أحد المواطنين الذى تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة 6 من القوات و6 من المواطنين وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهم العامة مستقرة.

كما نجحت القوات فى ضبط 14 خزينة بها العديد من طلقات عيــار 7.62×39 – 2 شريط متعدد – 30 طلقة آلى – 2 قنبلة يدوية – 2 جهاز لاسلكى – صديرى واقى – حزام ناسف - عبوة تحوى مواد مشتعلة – وتايمر كما تم ضبط سيارة تاكسي مبلغ بسرقتها بالقرب من مقر الكمين تحوى بعض الملابس التى كان يرتديها الإرهابيون أثناء فرارهم.

وعقب ذلك حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين "المساعيد" بالطريق الدائرى وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات قامت بالتصدى لهم وإجبارهم على الفرار فى المنطقة الجبلية المتاخمة، واستشهد أحد المجندين جراء ذلك.

تقوم القوات حاليا بعمليات تمشيط واسعة فى محيط المنطقة للعمل على ضبط هؤلاء الإرهابيين.

شاهد الفيديو:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك