البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

للمرة الأولى في الخليج.. أبوظبي تستضيف "منتدى الطاقة العالمي"

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد - ولي عهد أبوظبي

ينظم المجلس الأطلسي الأمريكي - المؤسسة البحثية الأمريكية ومقرها واشنطن- بالتعاون مع وزارة الطاقة وشركات بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"مبادلة" و"آيبيك" و"مصدر"، أعمال "منتدى الطاقة العالمي" الذي يعقد يومي 12 و13 يناير الجاري في فندق "فورسيزونز أبوظبي" في جزيرة المارية.

يأتي ذلك تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
 
وينظم المجلس الأطلسي المنتدى للمرة الأولى في الخليج بمشاركة قيادات وشخصيات مؤثرة في قطاع الطاقة على مستوى العالم لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحاً في مجال الطاقة وسبل معالجتها.

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى حوالي 350 متحدثاً من مؤسسات وجهات محلية وعربية وإقليمية، وسيكون المنتدى جزءاً من فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" إلى جانب عدد من الفعاليات الرئيسية مثل الاجتماع السنوي للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" في دورتها السابعة والدورة العاشرة من القمة العالمية لطاقة المستقبل إضافة إلى الدورة التاسعة من جائزة زايد لطاقة المستقبل، والدورة الخامسة من القمة العالمية للمياه.

ويتناول "منتدى الطاقة العالمي" للمجلس الأطلسي عدداً من القضايا المتعلقة بتعزيز أسواق الطاقة العالمية وتحفيز الجهود الرامية إلى ابتكار التقنيات الحديثة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة.

وقال وزير الطاقة، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، إن "الشراكة مع المجلس الأطلسي الأمريكي في تنظيم منتدى الطاقة العالمي يهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كدولة رائدة في قطاع الطاقة دولياً، وهي في الوقت نفسه تتسق مع الأهداف والخطط طويلة المدى التي أرستها القيادة الرشيدة ونصت عليها محاور الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021".

وأكد المزروعي أن "المنتدى يشكل منصة مثالية لإجراء مناقشات بناءة حول التوجهات التي شهدتها أسواق الطاقة مؤخراً وتأثيرها على القطاع في الوقت الذي يتيح المنتدى فرصة بحث سبل التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص، وتحديد أجندة الطاقة للعام 2017 لضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة وتحقيق التنمية المستدامة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك