البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وفد من "الكهرباء" يبحث التعاون الثنائي مع بوروندي

محمد شاكر - وزير
محمد شاكر - وزير الكهرباء

زار وفد رفيع المستوى من وزراة الكهرباء والطاقة المتجددة برئاسة الدكتور محمد موسي عمران وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات برفقة الدكتورة دلال حسين مصطفى رئيس قطاع الشئون الفنية لسوق الكهرباء والربط الدولي بالشركة القابضة لكهرباء مصر دولة بوروندي خلال الفترة من 3 إلى 5 يناير الجاري.

التقى الوفد كل من Come MANIRAKIZA وزير الطاقة والتعدين البوروندي، والمستشار الفني والتقني لوزارة الطاقة البوروندية بحضور ملحق دبلوماسي حبيب مدحت حبيب القائم بالأعمال بالإنابة وملحق دبلوماسي كريم عادل العسال، حيث تباحث الجانبان المصري والبوروندي حول سبل توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة.

وأكد الدكتور عمران استعداد مصر لتقديم الدعم الكامل للجانب البوروندي في مجالات الكهرباء والطاقة، معربا عن نية مصر تقديم 10 محولات لتوزيع الكهرباء بقدرة 100 كيلوفولت أمبير للمحول الواحد كمنحة من الجانب المصري لبوروندي مع إرسال وفد يضم مهندسين وفنيين لتركيب المحولات الجديدة والتأكد من إدخالها حيز الخدمة الفعلية، بالإضافة إلى استعداد مصر للتعاون مع الجانب البوروندي لتشييد ورشة مجهزة لصيانة وإصلاح محولات توزيع الكهرباء مع إيفاد مجموعة من المهندسين والفنيين لتدريب المهندسين البورونديين على كيفية إصلاح المحولات.

من جانبه، أعرب وزير الطاقة البوروندي عن ترحيبه بالوفد المصري، مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها مصر في رفع درجة التعاون بين البلدين في مجالات الكهرباء. 

كما قدمت السفارة عرضا مختصرا عن مجالات التعاون بين الجانبين المصري والبوروندي وبخاصة في مجال الكهرباء والطاقة، مؤكدةً مواصلة تقديم الدعم للجانب البوروندي للمساهمة في تحسين شبكة الخدمات الكهربائية في بوروندي.

في السياق ذاته، أرسلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وفدا فنيا يضم مجموعة من المهندسيين والفنيين بهدف استكشاف الحالة الفنية وقدرات محولات توزيع الكهرباء في العاصمة بوجمبورا مع محاولة إصلاح الأعطال البسيطة لبعض المحولات خلال الفترة من 2 إلى 11 يناير 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك