البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

طالب أقصري يخترق موقع "أمازون" ويستولى على بيانات عملاء أحد البنوك

اختراق - أرشيفية
اختراق - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، من القبض على طالب بمعهد السياحة والفنادق، اخترق موقعًا شهيرًا للشراء على شبكة الإنترنت، واستولى على أرقام كروت المشتريات الخاصة بالعملاء المسجلين "فيزا" على الموقع.

 تلقى اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر إخطارًا، بتمكن ضباط قسم مباحث الأموال العامة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط "م.ز.ا."، 23 عاما، طالب بمعهد للسياحة والفنادق، وذلك لقيامه بالاستيلاء على أرقام بطاقات شراء "فيزا" لعملاء بنك شهير، واستغلالها في عمليات شراء، عقب اختراقه أحد مواقع الشراء الشهيرة.

 وتبين من الفحص، أن المتهم تعرف من خلال اختراق أحد المواقع الإلكترونية علي شبكة الإنترنت ويدعي موقع "أمازون"، على بيانات عدد من العملاء، ثم قام عقب ذلك بالاتصال بعملاء البنك المذكور، وطلب منهم تحديث البيانات الخاصة بكروت المشتريات الخاصة بهم، وذلك من خلال صفحة وهمية على موقع "فيس بوك"، تحمل اسمع موقع المشتريات الشهير "سوق دوت كوم"، واستغل بيانات الأعضاء التي تحصل عليها من عملاء البنك، في عمليات شراء متعددة.

 وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه لعمليات شراء، وإنشاء صفحة تحمل اسم "سوق دوت كوم"، وأقر بأنه محتفظ بهذه العمليات على جهاز الكمبيوتر الخاص به بمنزله، وأرشد عنها، وتم التحفظ على جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول.

 وتحرر عن ذلك محضر للعرض على النيابة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك