البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزي": زيادة الدين الخارجي 4,3 مليار دولار خلال 3 أشهر

العملات - صورة أرشيفية
العملات - صورة أرشيفية

قال البنك المركزي في تقريره الشهري اليوم الخميس، إن مديونية مصر الخارجية ارتفعت بواقع 4,3 مليار دولارمن يوليو إلى سبتمبر العام الماضي، مسجلةً 60.15 مليار دولار، مقابل 55.76 مليار دولار فى الربع الرابع من العام المالي المنقضي 2015-2016.

ووصلت أعباء خدمة الدين الخارجي خلال أول 3 أشهر من العام المالي الجاري "يوليو إلى سبتمبر" لحوالي 2.458 مليار دولار مقابل 863 مليار دولار في نهاية العام المالي الماضي.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال إن الدين الخارجي لن يزيد عن 25% من الناتج المحلي الإجمالي، بعد حصول مصر على قرض صندوق النقد.

وفي نوفمبر الماضي وافق صندوق النقد على حصول مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار، يقدم على دفعات خلال 3 سنوات.

وكانت بيانات البنك المركزي، قد أظهرت أن الدين الخارجي لمصر ارتفع 7.7 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، بزيادة نسبتها 16% عن قيمته في نهاية العام المالي السابق.

وارتفع صافي الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي بنحو مليار و200 مليون دولار خلال ديسمبر، بعد أن قفز 4 مليارات دولار خلال شهر نوفمبر الماضي، وفقا للبيانات المنشورة على موقع المركزي الإلكتروني اليوم.

وبلغ صافى الاحتياطيات الدولية 24.265 مليار دولار أمريكي فى نهاية ديسمبر 2016، مقارنة بحوالي 23.058 مليار دولار في نهاية نوفمبر الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك