البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

السيسي يفتتح أعمال تطوير ميناء سفاجا غدا

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

يستعد ميناء سفاجا، غدا الخميس، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتتاح أعمال تطويره بعد تأجيله في أعقاب موجة السيول الأخيرة على اجتاحت مناطق البحر الأحمر، حيث يفتتح الرئيس أعمال تطوير الميناء بجانب افتتاح عدد من المشروعات المجمعة عبر الفيديو كونفرانس.

وأكد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر الانتهاء من أعمال تطوير ميناء سفاجا بالكامل بتكلفة 510 ملايين جنيه، وأن مساحة الميناء بعد التطوير زادت بنسبة 185% ووصلت إلى 825 ألف متر، مشيرا إلى أن أعمال التطوير شملت إنشاء محطة ركاب بطاقة استيعابية 1,3 مليون راكب سنويا ومساحة إجمالية 12 ألف متر مربع بزيادة قدرها 156 % عن مرحلة قبل التطوير.

وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن محطة الركاب الجديدة تضم مبانى إدارية للأجهزة الشرطية والجمارك ومبانى خدمية للركاب من كافيتريات ومركز تجارى ودورات مياه وبنوك ومبنى للحماية المدنية وساحات أمامية وخلفية وبوابة دخول وخروج رئيسية.

وأوضح أبو سنة أن أعمال التطوير تضمنت إنشاء محطة لسيارات التربتيك بطاقة استيعابية 30 ألف سيارة سنويا على مساحة 16500 متر مربع، مزودة بساحات انتظار للسفر والوصول منفصلة، وإنشاء ساحات تخزينية للبضائع بمساحات منفصلة داخل أسوار معدنية على مساحة إجمالية 110 آلاف متر مربع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك