البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

التعاون الدولي: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ 2,7 مليار دولار

سحر نصر - وزيرة التعاون
سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن إجمالي التمويلات التي وفرتها الوزارة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تبلغ 2,7 مليار دولار.

وأضافت الوزيرة في كلمتها أمام لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، والتي ألقاها نيابة عنها الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، ظهر اليوم أن العمل على توفير فرص العمل للشباب من الأولويات، فبدل أن يتخرج الشباب ويبحث عن وظيفة، فنقوم بدعمه لعمل مشروع صغير خاص به، ويوفر فرصة عمل له ولزملائه. 

وناقشت اللجنة برئاسة النائب محمد على يوسف، اتفاق بين الحكومة المصرية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" بشأن توفير تمويل بقيمة 40 مليون دولار لصالح الصندوق الإجتماعى للتنمية، بحضور نيفين جامع، أمين عام الصندوق.

وأوضحت الوزيرة، فى كلمتها أن هذا الاتفاق جاء فى اطار حرص وزارة التعاون الدولي على دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخاصة بمشروعات الشباب، وللمساهمة في تمويل خط ائتمان المشروعات الصغيرة ومتناهية فى المناطق الأكثر احتياجا فى محافظات مصر، حيث تفاوضت الوزارة مع الصندوق على تمويل المرحلة الثانية من المشروع بعد نجاح المرحلة الأولى، وذلك لما له من عائد تنموي على فئات المجتمع ودوره في تحقيق تنمية شاملة بالاقتصاد المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك