البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الوزراء" ينفي زيادة أسعار الوقود مع بدء تشغيل "الكارت الذكي"

الوقود - أرشيفية
الوقود - أرشيفية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما نشر بشأن زيادة أسعار الوقود وتحديد الكميات المستهلكة، مع بدء تطبيق واستخدام الكارت الذكي. 

وأكد المركز، في بيان منه اليوم، أنه تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التي أكدت أن الأنباء غير دقيقة، ونفت زيادة أسعار الوقود أو تحديد للكميات المستخدمة مع بدء التشغيل التدريجي للمرحلة الثانية لمنظومة الكارت الذكي.

وأوضحت وزارة البترول، أن الهدف من بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من منظومة توزيع المواد البترولية بالكارت الذكي، إحكام السيطرة ومراقبة سوق توزيع المنتجات البترولية، إضافة إلى القضاء على ظاهرة تهريب المواد البترولية، حيث إن الكارت الذكي يعتبر أداة للرقابة على توزيع المنتجات البترولية، ومن خلاله يتم ضبط السوق والتحكم في الإمدادات الموجودة والقضاء على السوق السوداء.

وأضافت الوزارة، أن "أهم أهداف منظومة الكارت الذكي، بناء قاعدة بيانات دقيقة للاستهلاك الفعلي من المنتجات البترولية، موزعة وفقا للمنتج والمنطقة الجغرافية، وتحديد النمط الاستهلاكي والتعرف على المناطق الأكثر استهلاكا، وذلك في إطار جهود مراقبة عمليات صرف الوقود وضبط سوق المنتجات البترولية، وتوفير المنتج للمواطن".

ولفتت وزارة البترول، إلى أن المرحلة الأولى من تطبيق المنظومة، تم تطبيقها خلال العام 2013، وهي المرحلة الخاصة بنقل المواد البترولية من المستودعات إلى محطات الوقود، والمرحلة الثانية- الجاري تشغيلها تدريجيا، وتختص بتوزيع المنتجات البترولية من محطات الوقود، وصولا إلى مركبات المستهلكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك