البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين

العملات - صورة أرشيفية
العملات - صورة أرشيفية

 ارتفع الإسترليني لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو يوم الثلاثاء، أول أيام التداول في لندن لعام 2017، بعد أن أشار مسح إلى أن معدل نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني قفز إلى أعلى مستوى في سنتين ونصف السنة الشهر الماضي.

وقفز مؤشر مديري المشتريات الخاص بقطاع الصناعات التحويلية على أساس شهري إلى 56,1 نقطة ليسجل أقوى قراءة منذ يونيو 2014، وتتجاوز تلك القراءة جميع التوقعات التي أشارت إلى انخفاض المؤشر إلى 53,1 نقطة في استطلاع أجرته رويترز ما يعزز إشارات على أن الاقتصاد أنهي عام 2016 بأداء قوي.

وصعد الإسترليني إلى 84,60 بنس لليورو بعد صدور البيانات وهو أقوى مستوى منذ 22 ديسمبر ليرتفع بنسبة 0,6 في المئة خلال الجلسة بعد أن جرى تداوله عند 85.01 بنس لليورو قبل صدور نتائج المسح.

ومقابل الدولار القوي بوجه عام تحول أداء الاسترليني إلى الصعود ليجري تداوله عند 1,2296 دولار مرتفعا من 1,2258 دولار قبل نشر البيانات، لكن هذا يترك الاسترليني مرتفعا 0,1 في المئة فقط خلال الجلسة ليظل قريبا من أدني مستوى في شهرين البالغ 1,2201 دولار والذي سجله الأسبوع الماضي.

وانخفض الإسترليني 16 في المئة مقابل الدولار و14 في المئة مقابل اليورو في 2016 ليسجل أسوأ أداء سنوي في ثمانية أعوام وجاءت معظم الخسائر بعد أن صوتت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك