البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

التضامن: صرف مليون و400 ألف جنيه لورثة ضحايا "البطرسية"

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الإجتماعي

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إنه تم صرف مليون و400 ألف جنيه حتى الآن لورثة 16 متوف من ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية والذين يبلغ عددهم الإجمالي 28 حالة.

وأضافت الوزيرة، في بيان اليوم الاثنين، أن "الصرف تم للحالات التي أنهت الإجراءات القانونية، وسيستكمل بمجرد إتمام إجراءات إعلام الوراثة لـ12 حالة متبقية".

وتابعت الوزيرة، أنه "بالنسبة للمصابين فقد تم الصرف لعدد 33 حالة حتى الآن من إجمالي 50 حالة، حيث تم صرف ألفي جنيه لكل حالة إصابة استدعى علاجها البقاء أقل من 72 ساعة بالمستشفى، بينما تم صرف مبلغ 40 ألف جنيه لكل حالة استغرق علاجها أكثر من 72 ساعة في المستشفى".  

وأوضحت أنه سيستكمل الصرف لـ17 حالة متبقية فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بملفاتهم الطبية. 

وذكرت نها نسقت مع وزارة العدل من أجل تخصيص محكمتين لسرعة إنهاء إجراءات إعلام الوراثة ووصول تقرير النيابة، "حتى تتمكن من دعم الأسر المنكوبة في ظروفها الإنسانية الصعبة قبل أعياد الميلاد"، بحسب البيان.

وقتل 28 شخصا وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس يوم الأحد 11 ديسمبر الماضي.

وكان مجلس الوزراء أعلن -في وقت سابق- صرف 100 ألف جنيه لورثة كل متوفى و40 ألف جنيه لكل مصاب قضى أكثر من 72 ساعة في المستشفيات، و2000 جنيه لكل مصاب قضى أقل من 72 ساعة داخل المستشفى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك