البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

طرح مرحلة جديدة من أراضي "بيت الوطن" للمصريين بالخارج

وزير الاسكان خلال
وزير الاسكان خلال الجولة

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العام الجديد، بعقد اجتماع مطول مع مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة المشروعات المُنفذة بالمدن الجديدة، كما قام بجولة بمدينة الشيخ زايد، تفقد خلالها عددا من المشروعات الخدمية المختلفة.

في بداية الاجتماع كلف وزير الإسكان مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة البدء في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي المتميزة، في مدن: القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العبور، بدر، المنيا الجديدة، ودمياط الجديدة، فأكد مسئولو الهيئة أن هناك نحو 35 ألف وحدة في مراحل الطرح المختلفة، بالمدن المحددة.

كما استعرض الوزير تقريرا عن الموقف التنفيذى لوحدات الإسكان الاجتماعي، التى يتم تنفيذها بالمدن الجديدة، وكلف بضرورة الانتهاء من تنفيذ المبانى الخدمية مع الوحدات السكنية، حتى يستفيد بها من سيحصلون على الوحدات، كما استعرض تقريرا عن مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، حيث تستعد الوزارة للبدء خلال أسابيع لتسليم عدد من الوحدات فى المرحلة الأولى، طبقا لما تم تسليمه من الهيئة الهندسية، المشرفة على التنفيذ.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة الإعداد لطرح مرحلة جديدة من أراضي "بيت الوطن" للمصريين العاملين بالخارج، والتى يتم طرحها للحجز بالدولار إلكترونيا، حيث أكد مسئولو الهيئة أنه يتم حالياً دراسة موقف المرافق لنحو 5 آلاف قطعة أرض بمواقع متميزة بالمدن الجديدة، لطرحها للمصريين بالخارج قريبا.

كما شدد الوزير أيضا على ضرورة تجهيز الأراضى الصناعية المُرفقة، وكذا أراضي القرعة، لطرحها قريبا، تلبية للطلب المتزايد عليها.

واستعرض وزير الإسكان موقف توصيل المرافق، وأعمال البنية الأساسية والإسكان، بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينتى العلمين الجديدة، وشرق بورسعيد، وكذا موقف توصيل المرافق لتجمعات غرب النيل، مشيراً إلى ضرورة الإعداد لطرح تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى والمتوسط بكل من غرب قنا، وغرب أسيوط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك