البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

بالأرقام.. تعرف على مواجهات الأهلي والزمالك خلال قرن

الاهلي والزمالك -
الاهلي والزمالك - أرشيفية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لكرة القدم المصرية صوب ملعب بتروسبورت، اليوم الخميس، حيث يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك، في تمام الساعة السابعة، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري والقمة 113.

وفي هذا التقرير ترصد "المصدر" تاريخ ونتائج مواجهات قطبي الكرة المصرية في مختلف البطولات، على مدار قرن.

تقابل الأهلي والزمالك في الدوري 112 مرة، حقق خلالها الأهلي 40 انتصارا، وحقق الزمالك 25 وتعادل كلا منهما في 47 مباراة، وأحرز الأهلي 135 هدفا في الشباك البيضاء بالدوري، بينما استقبل 98 هدفا.

أما في بطولة كأس مصر، فتقابل القطبين31 مرة، حقق خلالها الأهلي 16 انتصارا، وحقق الزمالك 10 وسيطر التعادل على 5 مواجهات، وأحرز الأهلي 57 هدفا، بينما استقبل 46 هدفا.

وفي كأس السوبر المصري، حقق الأهلي الفوز في مباراتين، ولم يحقق الزمالك انتصارات، بينما سيطر التعادل على مباراتين، واستطاع الأهلي إحراز 5 أهداف في الشباك البيضاء، بينما استقبل هدفين فقط.

وفي دوري أبطال البطولات الأفريقية، فاز الأهلي في 5 مباريات، وخسر في مباراة واحدة، وتعادلت القلعتين في 3 مواجهات، وأحراز الأهلي 15 هدفا في الشباك البيضاء، بينما استقبل 9 أهداف.

وفي السوبر الإفريقي، حقق الزمالك الفوز في المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما.

وفي المباريات الودية، حقق الأهلي الفوز في 7 مبارايات، بينما حقق الزمالك الفوز في 6 مبارايات، وتعادلا القطبين في 3 مواجهات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك